محافظات

الإسكندرية ترفع حالة الطوارئ تحسبًا لسقوط الأمطار

4-12-2021 | 15:41
 الإسكندرية ترفع حالة الطوارئ تحسبًا لسقوط الأمطار الإسكندرية ترفع حالة الطوارئ تحسبا لسقوط الأمطار
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اليوم السبت، رفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادًا لهطول الأمطار طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية 

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم السبت نشاطًا للرياح تكون مثيرة للأتربة حيث تصل سرعة الرياح من 25-30 كم / ساعة، والبحر يكون معتدلًا إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 1.5 - 2.5 متر، مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة مساء اليوم..

كما توقعت الهيئة، أن تشهد المحافظة غداً الأحد نشاطًا للرياح مثيرة للأتربة حيث تصل سرعتها 45 - 55 متر/ ساعة، وتؤدي إلي اضطراب الملاحة البحرية والبحر يكون مضطرب جداً وارتفاع الأمواج 2.5 - 3.5 متر، ويصاحب ذلك أمطار متوسطة الشدة على فترات متقطعة.

وأشار نافع، في بيان صادر عنه، إلى أنه جرى اتخاذ عدد من الإجراءات، منها فع درجات الاستعداد وانتشار السيارات والبدلات لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار، واستمرار اعمال التطهير للشنايش والمطابق وتفريغ بيارات محطات الرفع.

كما أكد رئيس شركة الصرف الصحي، على متابعة مناسيب المصارف علي مدار الساعة.

وشدد على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا.

كما شدد على تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد نافع، على التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن. 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة