أخبار

فودة: نعمل مع «الصحة» وأمانة المراكز الطبية لوضع وتحديث برامج الكشف المبكر عن الإعاقة

3-12-2021 | 23:35
فودة نعمل مع ;الصحة; وأمانة المراكز الطبية لوضع وتحديث برامج الكشف المبكر عن الإعاقةد.أحمد سمير فودة

قال الدكتور أحمد سمير فودة، نائب مدير مستشفى زايد التخصصي، إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا في السنوات الأخيرة بالأشخاص ذوي الإعاقة والقدرات الخاصة.

وأضاف خلال حفل بمناسبة اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة، أنه تم تفعيل مواد وقوانين تتعلق بالفئات الأكثر احتياجا للرعاية، مشيرا إلى أن ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من نسيج الشعب المصري وقوته الفاعلة.

وأشار إلى أن الدعم الكبير لهذه الفئة المهمة، ينبع من حرص الدولة على المساواة وعدم التمييز بين المواطنين في الحقوق والواجبات.

وقال: "لنا الشرف والفخر في أن نبذل المزيد، وأن نلقي الضوء على الحاجة إلى تحقيق المستوى المطلوب من أجل رعاية وتأهيل ذوي الهمم والعمل على نقلهم من الاستبعاد إلى الاحتواء والمساواة ومن إحاطتهم بالعوائق إلى دمجهم في المجتمع.

وأضاف أن هذا الاهتمام من القطاع الطبي يأتي امتدادا لمبادرة الرئيس السيسي بدعم ذوي القدرات الخاصة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة وأمانة المراكز الطبية بالتعاون مع المستشفى يعملان على وضع وتحديث برامج الكشف المبكر لكل أنواع الخلل والإعاقة، وسبل الوقاية والحد من حدوثها، وأيضا تقديم خدمات التأهيل الطبي في كافة مراكز الرعاية الصحية.

واختتم كلمته "حري بنا الآن الفخر بأن لدينا قيادة سياسية حكيمة تبني دولة جديدة ونلمس كل يوم وجود إرادة حقيقية لخريطة طريق واضحة وطموحة وبناءة".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة