42 حزبا تشيد بتناغم القوى السياسية داخل الحوار الوطني.. ومناقشة الحبس الاحتياطي يؤكد أننا دولة تتسع للجميع | خبير إستراتيجي: هاريس ستركز على تقليل الخسائر المدنية بفلسطين وتخفيف التوترات في لقائها مع نتنياهو | كوكا خارج قائمة المنتخب الأولمبي قبل ساعات من مواجهة الدومينيكان | مدرب الإسماعيلي يمنح اللاعبين راحة سلبية لمدة يومين قبل بدء الاستعدادات للقاء البلدية | أولمبياد باريس: المنتخب الأمريكي للجمباز لا يريد الضغط على بايلز | المؤتمر: مناقشة ملف الحبس الاحتياطي يؤكد أننا أمام قيادة سياسية تحترم حقوق الإنسان وتسعى دائمًا لتعزيز الحريات | عبد العزيز غنيم: العمل يجري على قدم وساق من أجل إنهاء تسجيل بعثة مصر | بالصوت وبلغة الإشارة.. عروض جديدة تبهر أصدقاء علاء الدين في الورشة الصيفية | كرنفال استعراضات في أحدث ورش «علاء الدين» | حزب المصريين: مناقشة الحبس الاحتياطي تأتي ضمن جهود الدولة لتعزيز سيادة القانون وضمان حقوق الإنسان |
Close ad

الاتحاد الإفريقي: تجربة مصر والجزائر في مجال مكافحة الإرهاب «رائدة»

4-12-2021 | 00:33
الاتحاد الإفريقي تجربة مصر والجزائر في مجال مكافحة الإرهاب ;رائدة;الجيش المصري ذراع مصر الطولية في مكافحة الإرهاب
أ ش أ

أكد إدريس منير لالالي المدير المساعد لمركز الدراسات والأبحاث المتعلقة بمكافحة الإرهاب بالاتحاد الإفريقي، أن تجربة مصر والجزائر في مجال مكافحة الإرهاب رائدة.

موضوعات مقترحة

وأوضح إدريس منير لالالي، في تصريحات لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر على هامش الندوة الصحفية التي شارك بها أمس الجمعة، في اليوم الثاني من الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا، والمنعقدة في مدينة وهران بالجزائر لبحث سبل تعزيز العمل الإفريقي المشترك لمكافحة الإرهاب.

وحذر المدير المساعد للمركز الإفريقي للدراسات والأبحاث المتعلقة بمكافحة الإرهاب بالاتحاد الإفريقي من اتساع رقعة الإرهاب في العالم، مثمنا على أهمية انعقاد مثل هذه الندوات من أجل مراجعة إستراتيجية الاتحاد الإفريقي الخاصة بمكافحة الإرهاب والمطبقة منذ عدة سنوات وتحديثها بما يتناسب مع المخاطر التي تحدق بالقارة.

وذكر لالالي أن الدول التي لها خبرات في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه مثل مصر والجزائر، تقوم بعرض تجربتها الناجحة حتى تستطيع باقي الدول الأعضاء من الاستفادة منها.

وأضاف أن المركز الإفريقي للدراسات والأبحاث المتعلقة بمكافحة الإرهاب بالاتحاد الإفريقي يقوم بتوجيه الدعم للدول الإفريقية في مجال المكافحة ومنع المخاطر الإرهابية، لاسيما من خلال تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء وتنسيق الجهود على المستوى القاري وتنظيم المساعدات الفنية التي يقدمها شركاء الاتحاد.

وأشار المدير المساعد للمركز الإفريقي للدراسات والأبحاث المتعلقة بمكافحة الإرهاب بالاتحاد الإفريقي إلى أن تواجد المسلحين في ليبيا وفي موزمبيق يشكل خطرا حقيقيا ويهدد استقرار هذه الدول والمنطقة برمتها.

وتابع أن هناك توافقا للرؤى بين دول الاتحاد الإفريقي فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وهو ما سيسمح بتعزيز التعاون والشراكة الجماعية بين هذه الدول.

وكشف أن المركز اقترح بإنشاء مذكرة توقيف إفريقية وقائمة إفريقية تضم العناصر الإرهابية، لافتا إلى أن بعض الجماعات الإرهابية التي تنشط على الساحة القارية لم يتم تصنيفها دوليا على أنها إرهابية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة