عرب وعالم

بايدن: نسعى لجعل مهاجمة روسيا لأوكرانيا صعبة للغاية

3-12-2021 | 23:36
بايدن نسعى لجعل مهاجمة روسيا لأوكرانيا صعبة للغايةالرئيس الأمريكي جو بايدن
الألمانية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه ينسق مع الحلفاء في أوروبا لجعل "الأمر صعبا للغاية" للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يفكر في مهاجمة أوكرانيا.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، قال بايدن للصحفيين اليوم الجمعة، إن "ما أقوم به هو تجميع ما أرى أنه سيكون أشمل وأهم مجموعة من المبادرات لجعل من الصعب للغاية على السيد بوتين المضى قدما والقيام بما يخشى  الناس أنه قد يقدم على فعله ".

ويأتي تصريح بايدن حيث يخطط مسؤولون روس وأمريكيون لعقد اجتماع عبر اتصال هاتفي أو رابط فيديو بين الزعيمين، ربما في الأيام المقبلة.

وقال يوري يوشاكوف، مستشار السياسة الخارجية في الكرملين، للصحفيين اليوم الجمعة إن هذا الاجتماع سوف يتم بعد الزيارة المزمعة للزعيم الروسي إلى الهند الاثنين المقبل.

وأحيا نشر بوتين قوات ضخمة تصل إلى 100 ألف جندي ومعدات عسكرية على الحدود الأوكرانية، مخاوف اندلاع حرب كانت قد أثيرت في البداية في الربيع، عندما اتخذ الزعيم الروسي خطوات مشابهة.

وفي حين هدأت تلك التوترات عقب مكالمة جرت بين بايدن وبوتين في أبريل، تبادل مسؤولون أمريكيون مؤخرا معلومات استخباراتية مع حلفاء تظهر أن بوتين قد يصدر أمرا باجتياح سريع وعلى نطاق واسع لأوكرانيا من مواقع متعددة إذا ما قرر غزوها.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة