أخبار

في 5 خطوات.. كيف تحصل على بطاقة ذوي الإعاقة

3-12-2021 | 21:52
في  خطوات كيف تحصل على بطاقة ذوي الإعاقةوزارة الصحة والسكان
هايدي أيمن

يتمتع الأشخاص ذوو الإعاقة بالعديد من المزايا والحقوق التي ضمنها لهم الدستور المصري، فقد أولت الدولة اهتماما ملحوظا بهم بعد توجيهات مباشرة من القيادة السياسية  بتوفير كافة الخدمات المتاحة لذوي الإعاقة مما يوفر لهم التسهيلات اللازمة التي تتيح لهم عند امتلاكهم بطاقة ذوي الإعاقة. 

ويتساءل البعض عن كيفية الحصول على بطاقة الإثبات لذوي الإعاقة، والتي تعد شرطا أساسيا للحصول على كافة الخدمات والتسهيلات لذوي الإعاقة.

وفي مناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام، وهو يوم عالمي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الإعاقة، لزيادة الفهم والوعي بقضاياهم وإشراكهم في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافي، تستعرض بوابة الأهرام خطوات الحصول على بطاقة ذوي الإعاقة.

1- يقدم الشخص الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة تقرير طبي صادر من أحد مستشفيات وزارة الصحة يوضح فيه حالته وفقا لنموذج التشخيص الطبي رقم ( 1 ).

2 – يقوم بتسجيل بياناته بمكتب التأهيل الاجتماعي التابع لمحل إقامته.

3 – يقوم مكتب التأهيل الاجتماعي بتطبيق أداة تقييم إثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها، وتحديد نوع ودرجة الإعاقة من عدمها في حالة إثبات الإعاقة.

4 – يقدم مكتب التأهيل الاجتماعي الخدمات للشخص ذى الإعاقة بعد ملء نموذج استمارة الخدمات الشاملة رقم ( 3 ) وفقا للمستويات الثلاثة الواردة بالمادة ( 3 ) من اللائحة في حالة إثبات الإعاقة.

5 – يقدم مكتب التأهيل الاجتماعي الخدمات للشخص ذى الإعاقة بعد ملء نموذج استمارة الخدمات الشاملة رقم ( 3). 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة