Close ad

جولات ميدانية ولقاءات مع مسئولين.. نشاط ملحوظ لأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

3-12-2021 | 21:18
جولات ميدانية ولقاءات مع مسئولين نشاط ملحوظ لأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
أحمد سعيد حسانين

شهدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نشاطا ملحوظا خلال الفترة الماضية، تنوعت ما بين زيارات ميدانية وجولات ولقاءات مع مسئولين.

موضوعات مقترحة

وتستعرض "بوابة الأهرام" في السطور التالية أبرز أنشطة التنسيقية:

جامعة السويس في ضيافة التنسيقية
حيث استقبلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وفدا من طلاب وأعضاء هيئة تدريس جامعة السويس بمقر التنسيقية، للتعرف عن قرب عما تقوم به التنسيقية وأنشطتها وكيفية إدارة الحوار بها.

وبدأ اللقاء بترحيب ممثلي التنسيقية بوفد الجامعة، ثم بدأ الحديث حول التعريف بالتنسيقية وهيكلها  التنظيمى، والتعرف على مهام لجان الدعم بها، ومسئوليات نادى المدربين والمركز الإعلامى ولجنة التنظيم، والدور الذى تقوم به المنتديات.

 وشرح ممثلو التنسيقية الإستراتيجية الجديدة للتنسيقية، كما استقبلوا العديد من الأسئلة والأفكار التى طرحها طلاب جامعة السويس، ورد عليها كل من الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا وعضو مجلس الأمناء، والنائب عمرو يونس أمين سر مجلسى  النواب والشيوخ، والنائبة سها سعيد أمين سر التنسيقية، وعضو مجلس الشيوخ، والنائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب، والنائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ،  والدكتورة شيماء عبدالإله المتحدث الرسمي للتنسيقية وأمين سر المنتديات. 

ثم عقدت جلسة محاكاة للمنتديات بمشاركة طلاب جامعة السويس، حول آليات النهوض بالسياحة، وأدارت الجلسة الدكتورة شيماء عبدالإله.

التنسيقية تشارك المركز المصري الألماني الاحتفال بمرور عام على إنشائه

كذلك شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في الاحتفال بمرور عام على إنشاء المركز المصرى الألمانى للوظائف والهجرة وإعادة الاندماج.

كان المركز قد تم افتتاحه في نوفمبر ٢٠٢٠ بالتعاون بين الحكومة الألمانية ممثلة في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"،والتي تهدف إلي الحد من الهجرة غير النظامية وتوفير البدائل الآمنة عن طريق توفير فرص متنوعة للتوظيف والتدريب.

واستعرضت خلال الاحتفال وزيرة التعاون الدولى رانيا المشاط  الدور الهام الذى قدمه المركز، كما أثنت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم على أهمية الدور الذى يقدمه المركز ومدى الاستفادة منه منذ أن تأسس وأشادت بدور الدولة فى كافة المجالات وخاصة دعم المرأة.

حضر الاحتفال عدد من الشباب الذى لقى الدعم من المركز فى الدمج بعد عودته من الدراسة بالخارج.

وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يلتقي سفير السويد بالقاهرة 

أيضا التقي وفد عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالسفير السويدي بالقاهرة، هوكان ايمسجورد، الذي رحب بوفد التنسيقية، موضحا أنه وصل القاهرة منذ 4 شهور، وأن وفد التنسيقية يعد الأول الذي يلتقي به من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر والسويد قوية، وأن هناك عملا بين الدولتين، خاصة في الأمم المتحدة.

وأشار السفير إلى تطلعه لقمة المناخ المقرر عقدها 2022، لافتا إلى أن هناك وفدا سيشارك من السويد بخصوص هذا الشان، وسوف نناقش موضوع المياه وتأثير التغير المناخي عليها.

وأكد سفير السويد على أن التعاون الاقتصادي مع مصر جيد خاصة في مجال الكهرباء، فهناك شركة سويدية تعمل في خط ربط الكهرباء مع السعودية، كما أكد على اهتمامه بالتعاون مع مصر في مجال النقل والمواصلات، وبأن هناك شركة سويدية تشارك في تطوير ميناء الإسكندرية.

وأوضح أن هناك مجالات أخرى للعمل مع مصر في مجال المبادرات الصحية وحياة كريمة.

من جانبه أكد وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على ضرورة استمرار تبادل وجهات النظر بين الجانبين على كافة المستويات وتدعيم أطر التعاون خاصة في هذه الفترة وما بعد الجائحة، بالإضافة لتنمية الاستثمارات السويدية في مصر، وزيادة نسب السياحة.

كما تناول وفد التنسيقية العديد من الرؤى إزاء القضايا المختلفة وذات الاهتمام المشترك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: