عرب وعالم

«الروبوتات الذكية» تواصل جولاتها داخل الحرم لتفعيل الإجراءات الاحترازية لاستقبال المعتمرين

3-12-2021 | 19:27
;الروبوتات الذكية; تواصل جولاتها داخل الحرم لتفعيل الإجراءات الاحترازية لاستقبال المعتمرين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس
جدة - مختار شعيب

قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، مساء اليوم الجمعة، بأن الرئاسة العامة قد استعدت بكل الترحاب لاستقبال المعتمرين من داخل وخارج المملكة بمزيد من الإجراءات الاحترازية .

وأهاب الشيخ السديس بقاصدي الحرمين الشريفين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية، وذلك حرصا على سلامتهم إثر ما يشهده العالم من تطورات في مواجهة فيروس كورونا وتحوراته.

وقال الشيخ السديس، إنه في اطار هذه الاستعدادات وجه كل الوكالات المختصة بالرئاسة العامة على ضرورة رفع الجاهزية وتكثيف الاستعدادات والإجراءات الصحية بالتعاون مع الجهات المختصة لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتحوراته. 

وأضاف الشيخ السديس: "وجهت بتكثيف عمليات التعقيم بـ 70 فرقة تعمل على مدار الساعة، وتم تجهيز 70 فرقة تعمل على مدار ٢٤ ساعة، لتعقيم كافة جنبات المسجد الحرام وساحاته الخارجية ودورات المياه، مستخدمين أكثر من 30 ألف لتر من المعقمات التي تم اختيارها بعناية فائقة وخاصة وصديقة للبيئة لسلامة قاصدي المسجد الحرام.

وتابع الشيخ السديس: "كما تم تكثيف جولات الروبوتات الذكية وأجهزة البايوكير وأيضا تم توزيع أكثر من 500 جهاز آلي لتعقيم الأيدي حديثة عالية الجودة وتعمل بخاصية عدم التلامس في كل أرجاء البيت العتيق، وتم تخصيص كونترات خاصة لتأمين الكمامات البديلة لقاصدي بيت الله حيث يتم توزيع أكثر من 30 ألف كمامة يوميًا".

وأضاف الشيخ السديس أن إدارة تخطيط الحشود وتفويج المعتمرين، التي يرأسها المهندس أيمن فلمبان، قد جهزت كافة الممرات الخاصة بالمعتمرين ومن أهمها مزلقان السلام بعد الانتهاء من المشاريع القائمة به، للاستفادة منه لتفويج المعتمرين للأدوار العليا للمسعى إلى جانب جاهزية مطاف الدور الأرضي لتوجيه المعتمرين له في حال زيادة الطاقة البشرية .

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة