أخبار

موعد إعلان تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الخاصة 2021 | خاص

3-12-2021 | 17:26
موعد إعلان تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الخاصة  | خاصتنسيق الجامعات الخاصة
محمود سعد

كشف مصدر مسئول بمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، عن أن المجلس سيحدد خارطة التقديم للمرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، خلال اجتماعه المقبل.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، قرر تأجيل مقترح تخفيض الحد الأدنى للقبول بالكليات بالمرحلة الثالثة في تنسيق العام الدراسي الحالي لجلسته المقبلة، مشيرا إلى أن حتى الآن لم يتم إقرار أي تخفيض جديد للحدود الدنيا للتقديم أو القبول. 

وأشار المصدر، إلى أن المقترح بشأن تخفيض الحد الأدنى للقبول بالكليات، ضم قطاعات (الطب البشري – الطب البيطري – العلاج الطبيعي – الصيدلة – الأسنان – الهندسة).

وأقر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، 4 مراحل لعملية تنسيق القبول بالجامعات، وأن تبدأ المرحلة الأولى تبدأ عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق للجامعات الحكومية، ويتقدم لها طلاب الشهادات المصرية (الثانوية العامة والفنية والأزهرية)، والمرحلة الثانية تبدأ عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، حيث يعقب توزيع الطلاب على الجامعات، وسداد المصروفات، حصر الأماكن الشاغرة، ويتم الإعلان عنها، ويُفتح باب التقدم لها.

أما المرحلة الثالثة، فتبدأ قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك على إجمالي الأماكن الشاغرة بكل الجامعات، والمرحلة الرابعة، يتم القبول عن طريق الجامعات مباشرة على أي أماكن شاغرة، وفقًا للقواعد المقررة لذلك قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة