حوادث

"ميكانيكى" و4 عاطلين

3-12-2021 | 16:32
ميكانيكى و عاطلين"ميكانيكى" و4 عاطلين

كتب - سامح قايدباى:

تمرد علي صنعته التي أتقن فنونها علي أيدي أمهر الحرفيين بالعديد من الورش المنتشرة بالقرب من محل سكنه بمدينة بنها بعد أن ذاع صيته وأصبح الجميع يقصدون ورشته لإصلاح الأعطال التي تصيب سياراتهم حيث امتلأت جيوبه بالأموال  إلا أنه بدأ يقضي ليله بعد انتهاء عمله المرهق بين أصدقاء السوء  بحرفته  يتعاطون المواد المخدرة بمختلف أصنافها التي أنفق عليها معظم أمواله.

استمر "الميكانيكي" في دربه المعوج يواصل الليل بالنهار في سهراته الماجنة ينفق عليها كل نقوده وأهمل معها صنعته التي كانت مصدر رزقه حيث هجر الأهالي ورشته بعد أن اشتهر بأفعاله الملتوية في الحصول علي الأموال وأصبح عاجزا عن تدبير نفقات أسرته ومزاجه الشخصي.

سيطر الشيطان علي عقله وقرر السير في طريق ترويج السموم مستغلا علاقاته بتجار المخدرات الذين يتحصل منهم على مزاجه ولكنه لن يستطيع خوض التجربة بمفرده  فقرر عن من يساعده في تنفيذ مخططه الشيطانى وبعد تفكير طويل استقر علي 4 من معارفه في جلسات المزاج تشابهت ظروفهم وأحوالهم المادية معه وعرض عليهم فكرته في تكوين تشكيل عصابى يتخصص في جلب وترويج المخدرات بمختلف أصنافها حيث لاقت ترحيبهم بمجرد عرضها عليهم.

عقد الخمسة العديد من الاجتماعات لوضع الخطط التي سيقومون بتنفيذها ووزعوا الأدوار فيما بينهم، كما عقدوا العديد من الصفقات بعد تواصلهم مع تجار السموم وبدأت تنتفخ جيوبهم بالمال الحرام وظنوا بعدها أنهم قد وجدوا الطريق الصحيح خاصة بعدما ذاع صيتهم بين المدمنين وأصبحوا يقصدونهم دون غيرهم إلا أن رائحتهم فاحت وأزكمت الجميع الذين انهالوا بالبلاغات ضدهم حتى ضبطهم.

كان اللواء محسن شعبان مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية عقد اجتماعا مع اللواء محمد عنانى مدير إدارة البحث الجنائي حضره العميد أحمد راشد خطاب رئيس مباحث المديرية لمناقشة التقارير الأمنية الواردة عن المسجلين والتشكيلات العصابية وإعداد حملات للقبض عليهم .

ومن خلال تكثيف التحريات تبين تردد مجموعة من العاطلين على دائرة مركز بنها لترويج المواد المخدرة وتبين أن جمعيهم عاطلين ومقيمون كفر الجزار دائرة المركز حيث تخصصوا في جلب وترويج السموم.

وبعرض المعلومات على النيابة العامة تم تقنين الإجراءات واستصدار أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة حيث تم إعداد مأمورية اعتمدت على نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالقرب من محل سكنهم والأماكن التى يترددون عليها أسفرت عن ضبطهم وبحوزتهم 2.5 كيلو من مخدر الشادو ومبلغ مالى وأسلحة بيضاء.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار وتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في جلب السموم والمبلغ المالى حصيلة تجارتهم.

تم تحريز المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق وأمرت بحبسهم.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة