رياضة

الزمالك يجمد بيع مصطفى محمد

3-12-2021 | 16:32
الزمالك يجمد بيع مصطفى محمدالزمالك يجمد بيع مصطفى محمد

اتجاه قوي لرفع قيمة رحيل اللاعب إلى 150 مليون جنيه

الإدارة تفتح الباب أمام عودة كل المعارين في نهاية الموسم

الأبيض يستأنف تدريباته لموقعة المقاولون واجتماع كارتيرون

وفد رسمي في أوروبا لحل أزمة الغرامات وعقوبات الفيفا

كتب ــ محمود عبدالسميع:  قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تجميد ملف بيع مصطفى محمد مهاجم الفريق المعار إلى جالاطا سراي التركي ورفض تفعيل بند شرائه بشكل رسمي من جانب الأخير خلال الشهر الجاري.

وجاء القرار بعد مشاورات طويلة حسمها مرتضى منصور رئيس النادي بالتأكيد على رفضه التام فكرة التخلي عن اللاعب مقابل 4 ملايين دولار فقط بوصفه رقما ماليا ضعيفا لا يتناسب مع إمكانيات مصطفى محمد وإبلاغ النادي التركي بشكل صريح بهذا القرار مبكرا لمنحه الفرصة للتفاوض حول رفع القيمة المالية أو ترك اللاعب يعود للزمالك في نهاية الإعارة.

ويستند الزمالك قانونا في ملف الاعتراض على رحيل مصطفى محمد إلى وجود لجنة مؤقتة ومسئولين غير تنفيذيين هم من أداروا الصفقة في يناير 2021 حينما تم إعارة اللاعب مقابل 2 مليون دولار لموسم ونصف.

ويراهن مسئولو الزمالك كثيرا على بيع مصطفى محمد بقيمة مالية كبرى لا تقل عن 150 مليون جنيه في الميركاتو الصيفي المقبل في حال التخلي عن خدمات اللاعب من أجل إنعاش خزينة النادي بعائد مالي كبير بخلاف توفير القيمة المالية الخاصة بشراء مهاجم سوبر لتعويضه في المستقبل.

وشهدت الكواليس ترقب لكلمة اللاعب نفسه الذي يأمل مسئولو الزمالك في إبلاغه جالاطا سراي التركي رغبته في الاكتفاء بالإعارة من أجل تسويقه مستقبلا في دوري أوروبي كبير مثل الإنجليزي أو الفرنسي بقيمة مالية ضخمة يستفيد منها النادي بخلاف تحقيق اللاعب لحلمه بالانتقال لنادي كبير خاصة بعدما كان يرغب في الانتقال لبوردو الفرنسي قبل فترة ولكن فشلت الصفقة بسبب عدم الاتفاق على القيمة المالية التي يحصل عليها الزمالك من وراء إعارة اللاعب لبوردو من جالاطا سراي التركي.

وتمثل رغبة اللاعب أحد الأسلحة التي يمكن أن يعتمد عليها الزمالك في إيقاف مخطط رحيل مصطفى محمد مقابل 4 ملايين دولار " 60 مليون جنيه " ورفع القيمة المالية خاصة في ظل تألقه خلال فترة احترافه أوروبيا والرهان على زيادة سعره من خلال التألق برفقة المنتخب الوطني حينما يخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

وكانت إدارة الزمالك العائدة من جديد أكدت في وقت سابق عبر رئيس النادي عودة جميع اللاعبين الذين تم التخلي عنهم قبل بداية الموسم الجاري مثل محمد صبحي ومحمود عبدالرحيم جنش وعمر كمال عبدالواحد ومحمد عبدالسلام ومروان حمدي وأسامة فيصل في المرحلة المقبلة لدعم صفوف الفريق في حال عدم موافقة الفيفا على تخفيض عقوبة الزمالك للإيقاف لفترة انتقال واحدة فقط والهروب من شبح توقيع عقوبات أخرى.

وكلف مسئولو الزمالك أمير مرتضى المشرف على الكرة بملف التفاوض مع الأندية الأوروبية مثل سبورتنج لشبونة وماريتيمو البرتغاليين لتسوية الغرامات الصادرة ضد النادي بنظام سداد جديد في محاولة لاحتواء هذا الملف منعا لتوقيع عقوبات أخرى على النادي وهي العقوبات التي صدرت قبل عودة المجلس الحالي بالإضافة إلى التعرف على ملف القضايا المتداولة حاليا في الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية والبدء سريعا في مواجهة صدور أية عقوبات مالية أو تأديبية ضد الزمالك في الفترة المقبلة.

ويسعى مسئولو الزمالك لتجنب توقيع عقوبات مالية أو إيقاف جديد للقيد بعدما تعرض النادي للإيقاف لفترتي انتقال عن قيد أية صفقات جديدة وخوضه الموسم الجاري 2021-2022 بنفس لاعبي الموسم الماضي.

ويأمل مسئولو الزمالك في فتح ملف دعم صفوف الفريق من جديد للتعاقد مع مابين 6 إلى 8 صفقات جديدة لدعم الصفوف وتخفيض متوسط الأعمار والبدء في بناء فريق جديد للأبيض يمكن الرهان عليه في حصد الألقاب.

على جانب أخر، يستأنف الزمالك خلال الساعات المقبلة تدريباته بعد فترة توقف طويلة دامت لأسبوع تحت إشراف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني وسط تركيز من جانب الأخير على تجهيز مجموعة النجوم المنتظر الرهان عليهم في لقاء المقاولون العرب المرتقب مثل طارق حامد ويوسف أوباما ومحمود علاء وعمر السعيد وحازم إمام الصغير وإمام عاشور ومحمد عبدالشافي ومحمد عبدالغني ومحمد عواد حارس المرمى.

وحرص كارتيرون على متابعة تسجيلات لمباريات المقاولون العرب الأخيرة في الدوري يتصدرها لقاءاته أمام الأهلي والإسماعيلي للوقوف على نقاط القوة والضعف التي يراهن عليها عماد النحاس المدير الفني وكيفية التعامل مع لاعبيه في أرض الملعب أملا في تحقيق فوز جديد يحافظ به الزمالك على فرص ملاحقة الأهلي على صدارة الدوري.

ويسعى كارتيرون لتجهيز لاعبين خرجوا من حسابات المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب تحسبا لتعرض أي لاعب من الدوليين للإصابات.

وينتظر أن يعقد كارتيرون اجتماعا مع مسئولي الزمالك في الساعات القليلة المقبلة لحسم تشكيل الجهاز الفني المعاون له المنتظر أن يتعاون معه في الموسم المقبل بعد اتخاذ إدارة النادي قرارا بتعيين مدرب عام ومدرب مساعد داخل الجهاز الفني بموافقة كارتيرون في المرحلة القادمة خاصة في ظل إصرار الإدارة على هذه التغييرات ورفضها تأجيل الأمر لما بعد الجولة الثامنة للدوري وبدء فترة توقف طويلة للبطولة.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة