عرب وعالم

بعد توزيع 2.7 مليون جرعة في يوم.. الفلبين الرابعة عالميًا في التطعيم اليومي ضد "كورونا"

3-12-2021 | 16:19
بعد توزيع  مليون جرعة في يوم الفلبين الرابعة عالميًا في التطعيم اليومي ضد  كورونا كورونا في الفلبين
أ ش أ

احتلت الفلبين المركز الرابع عالميًا ضمن أعلى معدل يومي للتطعيم ضد فيروس "كورونا" المستجد، بعد توزيع 2.7 مليون جرعة لقاح ضد الفيروس في الـ 29 من شهر نوفمبر الماضي.

ونقلت شبكة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية، اليوم الجمعة، عن موقع الإحصاءات العالمي "أور وورلد إن داتا" أو "Our World in Data"، أنه من بين الدول التي سبقت الفلبين في الترتيب، الصين حيث وزعت 22 مليون جرعة لقاح، والهند بـ 10 ملايين جرعة، فيما جاءت بعد ذلك الولايات المتحدة بـ 3.4 مليون جرعة.

ومضى وزير الصحة الفلبيني، فرانسيسكو دوكي، ليتوقع أن بلاده قد تُصنف في المرتبة الأولى من حيث اللقاحات التي تم توزيعها بالنسبة لإجمالي عدد سكانها.

وأظهرت آخر البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الفلبينية، أنه تم توزيع إجمالي أكثر من 90.2 مليون جرعة لقاح حتى أمس، من بينها 52.4 مليون جرعة أولى، و37.3 مليون جرعة ثانية ولقاحات وحيدة الجرعة. إلى جانب توزيع أيضًا أكثر من 421 ألف جرعة معززة ضد المرض في البلاد.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلبينية أنها تتعقب نحو 182 وافدًا من جنوب أفريقيا وصلوا إلى البلاد خلال الفترة بين 15 و29 من شهر نوفمبر الماضي، في ظل استمرار ظهور إصابات بمتحور "أوميكرون" من (كوفيد-19).

وأوضحت وكيلة وزارة الصحة، ماريا روزاريو فيرجير، حسبما نقلت شبكة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية اليوم الجمعة، أنه تم تعقب نحو 71 من إجمالي 253 وافدًا من جنوب إفريقيا، من بينهم 249 فلبينيًا و4 رعايا أجانب، مضيفة أن 67 مسافرًا لم يخضعوا بعد لإعادة الاختبارات الطبية، بينما أثبتت الاختبارات لـ 3 أشخاص نتائج سلبية لفيروس كورونا المستجد، ويخضعون حاليًا لعزل منزلي.

كانت الفلبين قد أدرجت بوتسوانا، وإسواتيني، وليسوتو، وموزمبيق، وناميبيا، وجنوب إفريقيا، وزيمبابوي، وبلجيكا، وإيطاليا، والنمسا، وجمهورية التشيك، والمجر، وهولندا، وسويسرا، على القائمة الحمراء الخاصة بالمتحور الجديد، لتسري اعتبارًا من 28 نوفمبر المضي حتى 15 ديسمبر الجاري.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة