اقتصاد

إمبابي: قرار «حماية المستهلك» طباعة الأسعار على السجائر والمعسل جاء استجابة لمطالبات الشعبة

3-12-2021 | 16:14
إمبابي قرار ;حماية المستهلك; طباعة الأسعار على السجائر والمعسل جاء استجابة لمطالبات الشعبةسجائر - أرشيفية
عبدالفتاح حجاب

كشف إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، أن قرار جهاز حماية المستهلك، إلزام شركات السجائر، والمعسل بطباعة الأسعار على كافة المنتجات بشكل واضح، جاء استجابة لمطالبات الشعبة، وبهدف لمحاربة جشع التجار وعدم استغلال المستهلك.

وتابع إمبابي في تصريحات لـ«بوابة الأهرام»، أن الشعبة تقدمت بمذكرة عن طريق غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بالاتفاق مع الشركات المنتجة والمستوردة للسجائر والدخان وعلى إثره تم إصدار القرار.

وكان  جهاز حماية المستهلك قد أصدر عدة قرارات تخص شركات إنتاج واستيراد وتوزيع السجائر والمعسل، وذلك بشأن الأسعار، وجاءت كالتالي:

المادة الأولي:
إلزام كافة شركات إنتاج وتصنيع واستيراد وتوزيع السجائر بأنواعها وبدائلها وكذا المعسل بأنواعه بطباعة الأسعار علي كافة المنتجات بشكل واضح وغير قابلة للمحو ،مع جواز طباعة السعر بشكل إلكتروني بتقنية (Q.R code) وذلك في مدة أقصاها (ستة أشهر) من تاريخ صدور القرار .

المادة الثانية:
إلزام كافة شركات إنتاج وتصنيع واستيراد وتوزيع السجائر بأنواعها وبدائلها والمعسل بأنواعه بالإعلان عن أسعار المنتجات داخل كافة منافذ ونقاط البيع بجمهورية مصر العربية، علي أن يكون السعر المُعلن هو السعر الشامل مدونا باللغة العربية مع جواز إضافة لغات أخري وذلك في مدة أقصاها (أسبوعان) من تاريخ صدور القرار .

المادة الثالثة:

تكون الشركات سالفة الذكر مسئولة مسؤولية تامة عن تأمين المحتوي الرقمي لرابط الاستجابة السريع (Q.R code) .

المادة الرابعة:

يُنشر هذا القرار في الوقائع المصرية ويعمل به اعتبارا من تاريخ 1 ديسمبر 2021.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة