أخبار

عوض تاج الدين: الحكومة تتعامل مع «أوميكرون» بلا تهوين ولا تهويل.. وقرار الإغلاق تقره لجنة الفيروسات | خاص

3-12-2021 | 15:20
عوض تاج الدين الحكومة تتعامل مع ;أوميكرون; بلا تهوين ولا تهويل وقرار الإغلاق تقره لجنة الفيروسات | خاصالدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية
أحمد عبد العظيم عامر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للحد من تفشي وانتشار المتحور الجديد من فيروس "كورونا"، والمعروف باسم "أوميكرون"، كافية حتى الآن.

وأوضح تاج الدين في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن من بين الإجراءات الهامة التي اتخذتها الحكومة المصرية تطعيم الأطفال بلقاحات "كورونا"، اعتبارا من سن 12 عاما.

وأضاف تاج الدين: "كما أن من بين الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية إيقاف رحلات الطيران مع عدد من دول جنوب القارة الإفريقية، والتي تشهد تفشيا لانتشار ذلك المتحور الجديد".

وتابع:"كما أن من بين الإجراءات توقيع فحص "بي سي أر"، على القادمين إلى مصر على سبيل "الترانزيت"، من الدول التي يتواجد بها المتحور الجديد، مشيرا إلى أن الحكومة رفعت مستوى الرصد والمتابعة للدرجة القصوى في جميع منافذ الدولة.

وعن إمكانية اتخاذ قرار بالإغلاق قال مستشار رئيس الجمهورية: "هذا القرار تتخذه اللجنة العليا لمتابعة الفيروسات التابعة لمجلس الوزراء والتي تنعقد برئاسة رئيس الوزراء نفسه".

واستطرد قائلا: "اللجنة في حالة انعقاد مستمر وتدرس الحالة الوبائية بشكل منتظم وتتخذ قراراتها وفقا للحالة الوبائية".

وأكد تاج الدين أنه جميع المواطنين الاستجابة لدعاوى الدولة بالتعجيل بالحصول على اللقاح واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي للحد من انتشار متحورات كورونا على اختلافها.

واختتم مستشار رئيس الجمهورية تصريحاته بالقول: "المتحور الجديد تحت البحث والدراسة والحذر واجب والذعر خطر"، مشيرا إلى أن الحكومة تتعامل مع المتحور الجديد انطلاقا من قاعدة "لا تهويل ولا تهوين".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة