محافظات

محافظ الفيوم يُكرّم مخترعة الثلاجة المتنقلة | صور

3-12-2021 | 14:27
محافظ الفيوم يُكرّم مخترعة الثلاجة المتنقلة | صورمحافظ الفيوم يُكرّم مخترعة الثلاجة المتنقلة
الفيوم-ميلاد يوسف

كرّم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الطالبة سعاد مصطفى صابر، مخترعة الثلاجة المتنقلة، الطالبة بمدرسة 6 أكتوبر الثانوية الفنية بنات بتطون، التابعة لإدارة اطسا التعليمية، ابنة قرية دفنو بمركز إطسا.

حضر التكريم، المهندس أيمن عزت، سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، وأسرة الطالبة التي تم تكريمها، بحسب بيان صحفي، ظهر اليوم الجمعة.

قال الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، المتحدث الرسمي للمحافظة، إن المحافظ استمع من الطالبة لشرح عن مكونات ومواصفات الاختراع المتمثل فى الثلاجة المتنقلة، والخطوات التي مرت بها الطالبة للوصول إلى هذا الاختراع، الذي من خلاله يمكن الاستفادة به في أكثر من موقع خلال التنقل والتجوال، وأنها استعرضت فوائد تلك الثلاجة، وجدواها الاقتصادية في توفير الطاقة، كون الاختراع يعمل بالطاقة بالبطارية الجافة، وتحدثت عن مشاركاتها بالمسابقات العلمية، والندوات البحثية، وما حصلت عليه من جوائز، وما نالته من تكريمات. 

وأوضح محافظ الفيوم، أن المحافظة تعمل على مساندة الطلاب المبدعين في شتى المجالات، وتبني الأفكار الواعدة، مطالبا الطالبة بمواصلة البحث والعمل على الارتقاء بقدراتها الابتكارية، والإبداعية، فضلاً عن الاهتمام لتطوير اختراعها، والعمل على التواصل مع المتخصصين للتحرك قدماً في ابتكاراتها واختراعاتها العلمية، لافتاً إلى أن المحافظة ستعمل على توفير راعٍ لتنفيذ وتسويق الاختراع على نطاق أوسع.

وأضاف المحافظ، أن اختراع الطالبة، يحتاج إلى تضافر الجهود للتحرك به إلى منجزات أكبر، لافتاً إلى أهمية دور الأسرة بالمشاركة مع مسئولي العملية التعليمية، لاستغلال تلك الأفكار الواعدة بالشكل الأمثل، حتى تتم الاستفادة من تلك الإبداعات بالشكل الفعلي على أرض الواقع.

جدير بالذكر، أن الطالبة (سعاد مصطفى صابر)، صاحبة اختراع الثلاجة المتحركة، حاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية، بهذا الاختراع، فضلاً عن كونها الطالبة المثالية، وحاصلة على لقب باحث، بالإضافة إلى مشاركاتها في مسابقة"آييسف 2020" للعلوم والتكنولوجيا وغيرها من المسابقات، التي تهتم بالطلاب المبدعين في مجالات البحث العلمي المهتمة بالأمور التكنولوجية والابتكارية.


محافظ الفيوم يُكرّم مخترعة الثلاجة المتنقلةمحافظ الفيوم يُكرّم مخترعة الثلاجة المتنقلة

محافظ الفيوم يُكرّم مخترعة الثلاجة المتنقلةمحافظ الفيوم يُكرّم مخترعة الثلاجة المتنقلة
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة