Close ad

مصر تعلن عن تدشين مركز للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بتمويل من بوينج

3-12-2021 | 15:54
مصر تعلن عن تدشين مركز للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بتمويل من بوينجالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
تهاني عبد الرحيم

أعلنت منظمة "أمديست" وشركة "بوينج" عن تدشين مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الذي تموله شركة "بوينج".

موضوعات مقترحة

حضر التدشين كل من كولجيت غاتا- أورا، رئيس شركة "بوينج" في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا،والسفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان ر. كوهين، والدكتور خالد عاطف عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، وثيودور كاتوف، الرئيس التنفيذي لمنظمة "أمديست" للإحتفال بإفتتاح مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، الذي سوف يساهم في تزويد الطلاب بالمعرفة ومجموعة المهارات المطلوبة في القرن الحادي والعشرين والاستجابة على نحو أفضل للاحتياجات المتغيرة للاقتصاد العالمي، والمساهمة في تعزيز قدرة البلاد على الابتكار.

وأوضح كولجيت غاتا - أورا، رئيس شركة "بوينج" في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا أن  إنجازاتنا الأكثر تأثيرًا في شركة "بوينج"  هى المساهمة في المسؤولية المجتمعية مع شركائنا المحليين".

مضيفًا أن مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات سيفتح أبوابًا جديدة أمام الشباب المصري وسوف يضمن لهم تطور مسيرتهم الوظيفية وتزويدهم بالمعرفة، ومجموعة المهارات المطلوبة من أجل مستقبل مشرق.. معربا عن سعادته بالتعاون مع منظمة "أمديست" في مصر مرة أخرى والتطلع إلى رؤية النتائج المثمرة في القريب العاجل".

أضاف السفير جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية في مصر أن شركة بوينج، الشركة العالمية الرائدة في مجال الطيران، دخلت في شراكة مع مكتب أمديست التابع للمؤسسة التعليمية الأمريكية في القاهرة لافتتاح مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات  والذى سيتولى تدريب آلاف الطلاب سنويًا، وتحفيزهم على متابعة الوظائف التي ستعزز النمو الاقتصادي في مصر، مشيرا إلى أن حكومة الولايات المتحدة استثمرت مع شركة بوينج في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مصر من خلال إنشاء 19 مدرسة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لبناء الجيل القادم من القادة في اقتصاد المعرفة المتنامي في مصر.

وأوضح أن منظمة "أمديست" تلقت في عام  2020 تبرعًا سخيًا من شركة "بوينج" من أجل إنشاء مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بهدف بناء القدرات الإبداعية للطلاب، وتنمية مهارات حل المشاكل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وذلك من خلال التجربة وبرامج التعلم القائم على الاستقصاء.

وقالت شاهيناز أحمد، المدير القطري لمنظمة "أمديست" في مصر: "يُسعدنا إقامة شراكة مع شركة بوينج لإنشاء مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بمؤسسة أمديست مصر، لافتة إلى أن المركز سوف يوفر أماكن للشباب المصري حيث يمكنهم تعلّم مفاهيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والاستفادة من هذه المعرفة في التفكير، بشكل نقدي في الحلول للتحديات التي يواجهها مجتمعهم. كما سيكون هذا المركز مصدر إلهام لهم لاستكشاف مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأعربت عن أملها في أن يساهم ذلك في توفير الدعم للجيل القادم من قادة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال الخبرة العملية والمشاركة والتجارب الشيقة".

ويذكر أن منظمة "أمديست" هي منظمة أمريكية غير ربحية رائدة تُعنى بأنشطة التعليم والتدريب والتطوير الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعمل "أمديست" بشكل مستمر في مصر منذ أكثر من 60 عامًا. ومن خلال المكاتب الرئيسية التي تملكها المنظمة في القاهرة والإسكندرية، كما تقدم "أمديست مصر" دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية، والتدريب المهني، وخدمات الإختبارات، وخدمات المنح الدراسية، التي توفرها للشباب والبالغين في جميع أنحاء البلاد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: