رياضة

صراع فيرستابن وهاميلتون بدأ مبكرًا ولا يزال مشتعلًا

3-12-2021 | 09:57
صراع فيرستابن وهاميلتون بدأ مبكرًا ولا يزال مشتعلًافيرستابن وهاميلتون
الألمانية

رغم بقاء الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1، قلص البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس الفارق مع المتصدر إلى ثماني نقاط فقط قبل خوض السباق السعودي بعد غد الأحد في الجولة قبل الأخيرة من البطولة هذا الموسم.

وتغير وضع الصدارة أكثر من مرة في الموسم الحالي حتى تربع عليها فيرستابن الذي يبحث الآن عن الفوز بلقبه العالمي الأول فيما يتطلع هاميلتون لاستعادة الصدارة والفوز باللقب العالمي للمرة الثامنة.

واشتعل الصراع بين السائقين فيرستابن وهاميلتون منذ بداية الموسم طبقا للترتيب الآتي :

السباق البحريني : شهد السباق البحريني في الجولة الأولى من البطولة هذا الموسم مؤشرا واضحا على شكل الصراع بين السائقين حيث توج هاميلتون باللقب على حساب فيرستابن بفارق أقل من 8ر0 ثانية. وحصد هاميلتون 25 نقطة مقابل 18 لفيرستابن.

سباق إيميليا رومانيا : رد فيرستابن على هاميلتون في سباق اتسم بالفوضى على مضمار إيمولا الإيطالي ، وأحرز لقب السباق متفوقا على هاميلتون الذي حصل على نقطة اللفة الأسرع ليحافظ على صدارته للسباق برصيد 44 نقطة مقابل 43 لفيرستابن.

السباق البرتغالي : فاز هاميلتون بالسباق رافعا رصيده إلى 69 نقطة مقابل 61 نقطة لفيرستابن الذي حل ثانيا في السباق.

السباق الإسباني : أصبح هاميلتون أول سائق يفوز بسباقين متتاليين في هذا الموسم فيما حل فيرستابن ثانيا مجددا وإن حصد نقطة اللفة الأسرع ليتسع الفارق بينهما إلى 14 نقطة حيث رفع هاميلتون رصيده إلى 94 نقطة مقابل 80 لفيرستابن.

سباق موناكو : توج فيرستابن بلقبه الأول في تاريخ مشاركاته بسباق موناكو وانتزع صدارة الترتيب العام للبطولة مستفيدا من احتلال هاميلتون المركز السابع وإن حصد نقطة اللفة الأسرع. ورفع فيرستابن رصيده إلى 105 نقاط مقابل 101 نقطة لهاميلتون.

سباق أذربيجان : لم يتغير وضع الصدارة حيث تعرض فيرستابن لتصادم في وقت متأخر من السباق الذي كان يتصدره فيما احتل هاميلتون المركز الـ16 . وظل فيرستابن في الصدارة برصيد 105 نقاط مقابل 101 نقطة لهاميلتون.

السباق الفرنسي : توج فيرستابن بلقب السباق متفوقا على هاميلتون كما حصد فيرستابن نقطة اللفة الأسرع رافعا رصيده إلى 131 نقطة مقابل 119 نقطة لهاميلتون.

سباق ستيريا : شهد السباق انتصارا آخر لفيرستابن متفوقا على هاميلتون الذي أحرز نقطة اللفة الأسرع ليرفع فيرستابن رصيده إلى 156 نقطة مقابل 138 لهاميلتون.

السباق النمساوي : توج فيرستابن بلقب السباق ليصبح الانتصار الثالث على التوالي له في سباقات البطولة هذا الموسم كما أحرز نقطة اللفة الأسرع ليرفع رصيده إلى 182 نقطة مقابل 150 نقطة لهاميلتون الذي حل رابعا في السباق.

السباق البريطاني : اصطدم هاميلتون وفيرستابن في أول منعطف بالسباق ليخرج فيرستابن صفر اليدين فيما توج هاميلتون باللقب. وأحرز فيرستابن ثلاث نقاط إضافية لفوزه في سباق السرعة مقابل نقطتين لهاميلتون الذي رفع رصيده إلى 177 نقطة في المركز الثاني بالترتيب العام للبطولة بفارق ثماني نقاط خلف فيرستابن.

السباق المجري : خسر فيرستابن صدارة الترتيب العام للبطولة بعدما حل تاسعا في السباق نظرا لتعرضه لتصادم في مرحلة مبكرة من السباق. وأنهى هاميلتون السباق في المركز الثاني ليرفع رصيده إلى 195 نقطة ويتقدم إلى الصدارة بفارق ثماني نقاط أمام فيرستابن.

السباق البلجيكي : فاز فيرستابن بلقب السباق الذي لم يكن سباقا حيث تم الاكتفاء فيه بلفتين فقط خلف سيارة الأمان في ظل الأمطار الغزيرة التي هطلت على مضمار "سبا فرانكونشان" والسحب المنخفضة التي جعلت الرؤية شبه مستحيلة. وتم منح نصف النقاط ليرفع هاميلتون ، الذي حل ثالثا ، رصيده إلى 5ر202 نقطة ويحافظ على صدارة الترتيب العام بفارق ثلاث نقاط فقط أمام فيرستابن.

السباق الهولندي : أثار فيرستابن مواطنيه من المشجعين الهولنديين الذين احتشدوا بأعداد ضخمة لمؤازرته ، وأحرز السائق الهولندي لقب السباق متفوقا على هاميلتون الذي أحرز نقطة اللفة الأسرع في السباق. ورفع فيرستابن رصيده إلى 5ر224 نقطة لينتزع صدارة الترتيب العام بفارق ثلاث نقاط فقط أمام هاميلتون.

السباق الإيطالي : تصادم فيرستابن وهاميلتون مجددا وعلت سيارة فيرستابن سيارة هاميلتون جزئيا ليخرج الأخير صفر اليدين من السباق فيما حصل فيرستابن على نقطتين نتيجة تفوقه في سباق السرعة في وقت مبكر بالسباق رافعا رصيده إلى 5ر226 نقطة في صدارة الترتيب العام بفارق خمس نقاط أمام هاميلتون.

السباق الروسي : توج هاميلتون بالسباق رقم 100 في تاريخ مشاركاته ببطولات العالم لفورمولا-1 واستعاد صدارة الترتيب العام للبطولة رغم العرض الرائع الذي قدمه فيرستابن ، والذي حل ثانيا علما بأنه بدأ من مركز الانطلاق الأخير في السباق بسبب تغيير محرك السيارة. ورفع هاميلتون رصيده إلى 5ر246 نقطة في صدارة الترتيب العام بفارق نقطتين فقط أمام منافسه الهولندي.

السباق التركي : تعرض هاميلتون لعقوبة إنزاله عشرة مراكز في الانطلاق بسبب مكونات جديدة في محرك السيارة لكنه تقدم من المركز الحادي عشر لينهي السباق في المركز الخامس فيما أنهى فيرستابن السباق في المركز الثاني ليرفع رصيده إلى 5ر262 نقطة ويستعيد صدارة الترتيب العام للبطولة بفارق ست نقاط أمام هاميلتون.

السباق الأمريكي : اجتاز هاميلتون منافسه فيرستابن في المنعطف الأول بالمضمار لكن السائق الهولندي كافح لاستعادة الصدارة والفوز بالسباق فيما فاز هاميلتون بنقطة اللفة الأسرع. ورفع فيرستابن رصيده إلى 5ر287 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة بفارق 12 نقطة أمام هاميلتون.

السباق المكسيكي: أحرز فيرستابن لقب السباق رافعا رصيده في الترتيب العام للبطولة إلى 5ر312 نقطة مقابل 5ر293 نقطة لهاميلتون الذي حل ثانيا في السباق.

السباق البرازيلي: رغم بدء السباق من مركز الانطلاق الأخير نظرا لإخفاقه في التجربة الرسمية وعقوبة إنزاله خمسة مراكز بسبب المحرك الجديد للسيارة ، أحرز هاميلتون لقب السباق فيما احتل فيرستابن المركز الثاني رافعا رصيده إلى 5ر332 نقطة بعد احتلاله المركز الثاني أيضا في سباق السرعة فيما رفع هاميلتون رصيده إلى 5ر318 نقطة في المركز الثاني بالترتيب العام للبطولة.

السباق القطري : توج هاميلتون بلقب السباق فيما استعاد فيرستابن اتزانه بعد عقوبة إنزاله خمسة مراكز في ترتيب الانطلاق وانطلاقه من المركز السابع ، وأنهى السباق في المركز الثاني ليحافظ على صدارته للترتيب العام للبطولة رافعا رصيده إلى 5ر351 نقطة مقابل 5ر343 نقطة لهاميلتون في المركز الثاني

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة