عرب وعالم

الرئيس الفرنسي يبدأ جولة تشمل الإمارات وقطر والسعودية.. اليوم

3-12-2021 | 03:18
الرئيس الفرنسي يبدأ جولة تشمل الإمارات وقطر والسعودية اليومالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
أ ش أ

يبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، جولة خارجية تشمل كلا من الإمارات وقطر والسعودية.

وذكر قصر الإليزيه - في بيان أوردته قناة "فرانس 24"، أن الجولة ستركز على عدة مواضيع أبرزها أزمات الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب والملفين اللبناني والليبي.

وأضاف: "على الصعيد الاقتصادي، قد يتم الإعلان عن طلب شراء عشرات الطائرات المقاتلة من طراز (رافال) من قبل الإمارات.. لكن لم تصدر أي معلومات من الرئاسة الفرنسية أو مجموعة (داسو) لصناعة الطائرات حول ذلك".

ويصل ماكرون في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة إلى دبي في الإمارات، بعد يوم من احتفال الدولة الخليجية بالذكرى الخمسين لتأسيسها، وسيلتقي مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وفي هذا الصدد، قال الإليزيه إن فرنسا "تجمعها شراكة طويلة الأمد" مع الإمارات، مشيرا إلى أن الزيارة "ستسمح بتعزيزها سياسيا وإستراتيجيا ودفاعيا وأيضا اقتصاديا وثقافيا".

ولاحقا، يتوجه ماكرون إلى قطر للقاء الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قبل أن ينتقل السبت، إلى جدة في السعودية لعقد "لقاء معمق" مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وسيرافق ماكرون في هذه الجولة كل من وزير الخارجية جان إيف لودريان ووزير الاقتصاد برونو لو مير، ووزيرة الجيوش فلورنس بارلي، إلى جانب وزيرة الثقافة ووزير التجارة الخارجية ورؤساء مجموعات فرنسية كبرى.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة