رياضة

نادال: ديوكوفيتش يمكنه الفوز بأكبر عدد من بطولات التنس

2-12-2021 | 23:27
نادال ديوكوفيتش يمكنه الفوز بأكبر عدد من بطولات التنسنادال وديوكوفيتش
الألمانية

قال نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، إن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا، ربما ينهي مسيرته بالفوز بألقاب أكثر منه أو من السويسري روجر فيدرر في البطولات الأربع الكبرى" جراند سلام".

وسيطر ديوكوفيتش ونادال وفيدرر أو كما يطلق عليهم "الثلاثي الكبير" على بطولات التنس لفترة طويلة، حيث حقق الثلاثي 20 بطولة بعدما نجح ديوكوفيتش في تحقيق ثلاثة ألقاب من أصل أربعة ممكنة في عام 2021

كان ديوكوفيتش، الذي حقق إنهاء العام وهو يحتل المركز الأول للمرة السابعة، على مقربة من إنهاء العام بدون هزيمة ، لولا خسارته أمام الروسي دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وعلى عكس تألق ديوكوفيتش، غاب نادال عن أغلب فترات الموسم بعد تعرضه لإصابة في القدم، فيما ابتعد فترات طويلة بسبب خضوعه لثالث عملية جراحية في الركبة خلال 18 شهرا.

وربما يكون بمقدور نادال العودة للمشاركة من خلال بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في  يناير المقبل، وهي بطولة ربما يغيب عنها المصنف الأول ديوكوفيتش بسبب إجراءات الحصول على اللقاح، لكن نجم التنس الإسباني لازال يتوقع أن ديوكوفيتش بإمكانه أن يكون صاحب الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى حينما يعتزل "الثلاثي الكبير".

وقال نادال في تصريحات لقناة "موفيستار" : "ديوكوفيتش المرشح الأفضل لكي يكون اللاعب الأكثر فوزا ببطولات "جراند سلام".

وأضاف: "لست بحاجة لخداع نفسك، فيدرر في مكانته وأنا في مكانتي، ورغم ذلك فإن ديوكوفيتش يلعب بشكل رائع في الوقت الحالي".

وأوضح لاعب التنس الإسباني : "هذه حقيقة ولا يمكنك إنكارها، لا نعلم ما قد يحدث في الأشهر التسع المقبلة، لكنه الأوفر حظا في الوقت الحالي".

وحقق نادال لقب بطولة "رولاند جاروس" في عام 2020 لكنه لم يشارك سوى في بطولتين فقط منذ ذلك الحين، في الوقت الذي حقق فيه فيدرر آخر لقب له في عام 2018 في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، ويأمل النجم السويسري في العودة إلى المنافسات بحلول عام 2022.

 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة