سوشيال ميديا وفضائيات

نادر عباسي عن أغاني المهرجانات: ظاهرة طبيعية في أي بلد متحضر

2-12-2021 | 23:02
نادر عباسي عن أغاني المهرجانات ظاهرة طبيعية في أي بلد متحضرنادر عباسي
راندا رضا

قال المايسترو نادر عباسي، إن رسالة عرض احتفال طريق الكباش هي تغيير الصورة الذهنية عن العرب لدى الغرب، وإثبات أن الست المصرية لها وجود راقٍ في الفن يتفوق على التقدم الغربي.

وأضاف نادر عباسي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر الآن تفوقت في الفن، لكنها بحاجة إلى المزيد من الدعم لخروج الأعمال الإبداعية المصرية للمهرجانات العالمية.

وتابع نادر عباسي، أنه ينبغى وجود خطة فنية تشرف عليها الدولة وتتماشى مع التنمية لإظهار مصر في مختلف المهرجانات العالمية، مشددا على ضرورة الابتعاد عن الوساطة في الفن واختيار فنانين يمثلون مصر بصورة مشرفة.

وأردف المايسترو نادر عباسي، أن لقطة حتشبسوت في حفل طريق الكباش تعتبر من أجمل فنون التصميم المعماري العالمي، لافتا إلى أن ما فعله الفراعنة في نحت الآثار المصرية إعجاز كبير.

وألمح نادر عباسي، إلى أنه هناك 4 فنانين شاركوا معه في أداء أغاني حفل طريق الكباش وهم عز الأسطول وابنته شهد، وهيدي موسى، وهند الراوي، مشيرا إلى أن هيدي موسى أعجبت بأغنية حتشبسوت ، وأبدعت في تجسيدها.

واستطرد المايسترو نادر عباسي أن العازفين كان لديهم استفسار عما سيتم تسجيله بعد حفل المومياوات، الأمر الذي دفعهم للتفكير في طرح اقتراحات أكثر إبداعا والحرص على تقديم أفضل أداء، لافتا إلى أن الجميع كانوا يعملون بحب للإعداد للحفل دون ملل.

وعن أغاني المهرجانات قال نادر عباسي، إنها ظاهرة طبيعية في أي بلد متحضر، لكن لا يجب أن تكون الكلمة فجة، مردفا «لو الشباب عايزين يهيصوا مش هيشغلوا بيتهوفن ولكن هيسمعوا حاجة هادية كدا».

وأردف أتمنى فتح مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية لجميع المصريين حتى يبدعوا، ويعدون إلى الفن والشعر والإبداع، لإعداد جيل جديد لديه تذوق فني بدلا من السطحية المفرطة.

https://www.youtube.com/watch?v=tdCM88sQhhM

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة