سوشيال ميديا وفضائيات

نادر عباسي يكشف أسباب اختيار شهد عز لأداء النداء الأول بحفل الكباش

2-12-2021 | 23:01
نادر عباسي يكشف أسباب اختيار شهد عز لأداء النداء الأول بحفل الكباشنادر عباسي
راندا رضا

قال المايسترو نادر عباسي، إن حفل نقل المومياوات خلق توقعات إيجابية لدى المواطنين بشأن احتفالية طريق الكباش.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد «شاركت أحمد الموجي التأليف الموسيقي لحفل طريق الكباش، الذي استغرق ما يقرب من 20 يوما»، مشيرا إلى أنه سافر الأقصر قبل التأليف وتفقد الجدران المدون عليها مظاهر الاحتفال بعيد الأوبت.


وأشار إلى أن موسيقى حفل طريق الكباش كان احتفالية بعكس احتفالية المومياوات التي كانت جنائزية، موضحا أن 160 عازفا شاركوا في الحفل.

ولفت إلى أنه اطلع على الترنيمات القبطية القديمة ليستوحي منها موسيقى الحفل، لافتا إلى أنه استوحى موسيقى الكورال من ترنيمة قبطية قديمة، فضلا عن تخصيص 3 سيدات لعزف أغنية حتشبسوت، كترميز لاهتمام الفراعنة بممارسة المرأة للموسيقى.


وأضاف «تم اختيار شهد، ابنة عز الأسطول، لأداء النداء الأول بالحفل»، مردفا «عز الأسطول بعتلي تسجيل لابنته وقالي مغنية صوتها جبار، وبعد الاستماع إليها وجدت صوتا له طبيعة خاصة يجيد الارتجال والتأليف، ويمثل مزيجا من الصوت الأوبرالي وصوت فيروز، فقررت فورا مشاركتها في الحفل».

وأكمل «لم أخف تماما مما يسمى لعنة الفراعنة بل شعرت بمباركتهم لنا خلال حفل المومياوات، وطريق الكباش»، مشيرا إلى أن حرصه على الدقة الشديدة في عمله يكلل بالنجاح بعد الانتهاء من عمله.

وأوضح أن لحظة دخول الموكب على معبد الأقصر الأكثر إبهارا له خلال الحفل، معلقا «بتقشعرني».

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة