Close ad

عقوبات عدم تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات

2-12-2021 | 22:37
عقوبات عدم تركيب الملصق الإلكتروني للسياراتالملصق الإلكترونى - أرشيفية
عبد الرحمن علي عطية

بدأت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، يوم السبت 18 سبتمبر الماضي، فى اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها فى قانون المرور ولائحته التنفيذية، ضد قائدي المركبات حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكترونى المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

موضوعات مقترحة


وكانت وزارة الداخلية، قد أهابت مالكى المركبات بمختلف أنواعها، من خلال عدة بيانات إعلامية، بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكترونى.

جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل عناصر منظومة النقل الذكى لإدارة حركة المرور إلكترونيا لتحقيق السيولة المرورية.

وخلال الفترة الماضية، بعد اتخاذ الأجهزة الأمنية الإجراءات، سحبت الأجهزة المُختصة رخص لعدم تركيب الملصق الإلكتروني وذلك بعد شن حملات تفتيشية على الطرق السريعة والفرعية في القاهرة والمحافظات.


وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذي يُعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

وتواصل وزارة الداخلية تقديم الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيا من خلال موقع بوابة مرور مصر.

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساء، تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة

عقوبات عدم تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات، المقرر تطبيقها:


1- سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 أشهر.


2- تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر.


3- تطبق غرامة لا تقل عن 300 ثلاثمائة جنيه ولا تزيد عن 1500 ألف وخمسمائة جنيه.


4- وفقا لقانون المرور تطبق إحدى هاتين العقوبتين من الحبس والغرامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: