رياضة

رابطة محترفي كرة المضرب تدعو إلى «تواصل مباشر» عوضًا عن المقاطعة بسبب قضية بينج شواي

2-12-2021 | 21:11
رابطة محترفي كرة المضرب تدعو إلى ;تواصل مباشر; عوضًا عن المقاطعة بسبب قضية بينج شوايبينغ شواي
الألمانية

دعت رابطة محترفي كرة المضرب (ايه تي بي) إلى "تواصل مباشر" مع الصينية بينغ شواي عوضاً عن المقاطعة التي دعت إليها رابطة اللاعبات المحترفات، معتبرةً أن أفضل طريقة للتأثير على لاعبة كرة المضرب هو تفضيل التواجد في بلادها، بحسب بيان صدر الخميس.

وقال الإيطالي أندريا غاودنزي رئيس "آيه تي بي" في نص لم يأتِ على ذكر الصين "نجدد دعوتنا العاجلة لفتح خط اتصال مباشر بين اللاعبة ورابطة اللاعبات المحترفات من أجل تكوين صورة أوضح لوضعها".

وبخلاف قرار رابطة اللاعبات المحترفات (دبليو تي أيه) التي علّقت جميع الدورات المقررة في الصين أو في هونغ كونغ، وذلك بسبب مخاوف بشأن سلامة اللاعبة شواي، يعتقد غاودنزي أن "التواجد في مختلف أقطار العالم يعطي فرصة أفضل لتحقيق النتائج"، ليعود ويؤكد مستنكراً أن "الوضع المتعلق باللاعبة بينغ شواي لا يزال يثير المخاوف داخل وخارج رياضتنا. الاستجابة لهذه المخاوف لم تكن كافية حتى الآن".

وختم في نص قصير لا يشير بدوره بشكل مباشر إلى وضع اللاعبة البالغة 35 عاماً "نواصل المناقشة مع الأعضاء ومتابعة تطورات هذه القضية".

وكان العديد من نجوم كرة المضرب حول العالم أعربوا عن دعمهم المطلق لقرار "دبليو تي أيه" بتعليق جميع الدورات المقررة في الصين.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة