Close ad

أخبار الطقس.. أمطار ورياح واضطراب في الأمواج.. 3 مفاجآت تعلن عنها الأرصاد

2-12-2021 | 21:12
أخبار الطقس أمطار ورياح واضطراب في الأمواج  مفاجآت تعلن عنها الأرصاد الطقس - أرشيفية
دينا المراغي

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تنبؤها الجوي لحالة الطقس، ومعدلات الانخفاض في درجات الحرارة، وتوقعاتها بسقوط الأمطار، ومقارنة طبيعة الطقس لهذا العام بالأعوام الـ 5 الماضية.

موضوعات مقترحة

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر ديسمبر 2021 مع الأعوام الـ5 الماضية، وأن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام

وذلك وفقا للدراسات المناخية من قاعد البيانات المحطات التابعة لهيئة الأرصاد الجوية في مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة من 2016 وحتى 2020 ومقارنتها بالتنبؤ الجوي لديسمبر 2021.

الأرصاد تعلن عن نشاط لمنخفضات البحر المتوسط

وأشارت الأرصاد، إلى أن خرائط التوزيعات الضغطية تؤكد وجود نشاط منخفضات البحر المتوسط يصاحبها تبريد في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

الأرصاد تعلن عن أمطار بفضل منخفض السودان الموسمي

وقالت الأرصاد: يمتد أحيانا منخفض السودان الموسمي ليؤثر بسقوط أمطار متفاوتة الشدة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر خلال النصف الأول من الشهر.  

توقعات بمزيد من الانخفاض في الحرارة

وأشارت الأرصاد، إلى المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة وخاصة درجة الحرارة الصغرى أثناء ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر ليكون الطقس باردا ليلا.

وتوقعت من خلال الدراسة أن تكون معدلات سقوط الأمطار حول المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام على مناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وجنوب البلاد

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع ايضا أن يكون معدل سقوط الأمطار بالنسبة للسواحل الشمالية أعلى من المعدلات الطبيعية حيث انه من المتوقع أن تسقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد.

شبورة كثيفة وانخفاض مستوى الرؤية

تزداد كثافة الشبورة المائية وفترة تكونها صباحا على بعض الطرق المؤدية من والى السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.



كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة