اقتصاد

وزير السياحة والآثار يواصل لقاءاته الرسمية بمدريد بلقاء نظيرته الإسبانية

2-12-2021 | 20:57
وزير السياحة والآثار يواصل لقاءاته الرسمية بمدريد بلقاء نظيرته الإسبانيةوزير السياحة والآثار يواصل لقاءاته الرسمية بمدريد بلقاء نظيرته الإسبانية
فاطمة السروجي

واصل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس، لقاءاته الرسمية التي يعقدها خلال زيارته الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد في إطار المشاركة في أعمال الدورة رقم ١١٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية وفي ضوء أعمال الدورة (٢٤) للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO، بلقاء رييس ماروتو وزيرة السياحة والتجارة والصناعة في دولة إسبانيا.

 حضر اللقاء السفير يوسف مكاوي سفير مصر بإسبانيا، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والوزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.

واستهل اللقاء باستعراض كل من الوزيرين للوضع السياحي الراهن في بلاده، بالإضافة إلى مناقشة سبل تفعيل وتعزيز التعاون المشترك بين الدولتين في مجال السياحة.

وتطرق اللقاء للحديث عن الزيارة الحالية لرئيس حكومة مملكة إسبانيا بيدرو سانشيز إلى مصر، ومتابعة المحاور الرئيسية التي تناولها لقاؤه مع الرئيس السيسي ولا سيما فيما يخص مجالات التعاون بين البلدين في السياحة والاقتصاد والتجارة.

كما تمت مناقشة مقترحات تفعيل التعاون بين البلدين بصورة أكبر في بعض المجالات ذات الأولوية منها ملف سياحة اليخوت والسياحة البحرية، واستفادة مصر من تجربة إسبانيا في هذا المجال وكذلك التعاون في مجال السياحة المستدامة.

وتمت الإشارة أيضاً لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم "كوب 27" في مدينة شرم الشيخ، كما تمت مناقشة مقترح تفعيل التعاون المشترك والاستفادة من تجربة إسبانيا في ملف التغيرات المناخية والاستدامة البيئية والسياحية، حيث تم استعراض تجربة إسبانيا في هذا المجال والتي من بينها قيامها باستخدام سيارات ذات انبعاثات قليلة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة