أخبار

وزير الري: ننفذ مشروعات كبرى للتكيف مع التغيرات المناخية وللتعامل مع التحديات المائية بمرونة| صور

2-12-2021 | 20:49
وزير الري ننفذ مشروعات كبرى للتكيف مع التغيرات المناخية وللتعامل مع التحديات المائية بمرونة| صوروزير الري أثناء إلقاء كلمة بالأكاديمية الدبلوماسية المجرية
أحمد سمير

عرض الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، المشروعات التي تنفذها الوزارة للتكيف مع التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الري، بالأكاديمية الدبلوماسية المجرية، بمقر وزارة الخارجية المجرية، حضرها عدد من الدبلوماسيين المجريين، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر "كوكب بودابست للتنمية المستدامة" والمنعقد بدولة المجر حالياً.

وأوضح عبدالعاطي، تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى، التى تهدف إلى زيادة قدرة المنظومة المائية على التعامل مع التحديات المائية، بدرجة عالية من المرونة والكفاءة.

وأشار إلى أن هذه المشروعات تحقق العديد من الأهداف، مثل ترشيد استخدام المياه، وتعظيم العائد من وحدة المياه، وتحسين إدارة المنظومة المائية، والتأقلم مع التغيرات المناخية.

وذكر وزير الري: مشروعات تأهيل الترع والمساقى، والتحول للري الحديث، وإنشاء محطات معالجة ثلاثية للمياه، بطاقة تصل إلى ١٥ مليون متر مكعب يومياً.

وأضاف أنه تم إنشاء ما يقرب من ١٥٠٠ منشأ للحماية من أخطار السيول، وتنفيذ أعمال حماية للشواطئ، بأطوال تصل إلى ١٢٠ كيلومترا، والعمل في حماية أطوال أخرى تصل إلى ١١٠ كيلومترات.


وزير الري أثناء إلقاء كلمة بالأكاديمية الدبلوماسية المجريةوزير الري أثناء إلقاء كلمة بالأكاديمية الدبلوماسية المجرية

وزير الري أثناء إلقاء كلمة بالأكاديمية الدبلوماسية المجريةوزير الري أثناء إلقاء كلمة بالأكاديمية الدبلوماسية المجرية
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة