رياضة

كأس العرب.. الجولة الأولى "بداية نارية"

2-12-2021 | 18:21
كأس العرب الجولة الأولى  بداية نارية الجولة الأولى .. بداية نارية
عبدالله عبدالمنعم

انطلاقة قوية لمصر والجزائر والمغرب وتونس

بغداد بونجاح والجزيري أبرز المهاجمين في المجموعات الأربعة

تعثر سعودي أبرز المفاجأت.. ورباعيات للأسود والمحاربين

تفوق إفريقي.. وكورونا تلاحق النجوم.. والمثلوثي الضحية

أسدل الستار على الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس العرب 2021 المقامة على الأراضي القطرية، وشهدت الجولة غزارة تهديفية خلال 8 مباريات تم تسجيل 22 هدفا، وانتهت جميع المباريات بفوز أحد الطرفين ما عدا مباراة وحيدة بين العراق وعمان انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، واستطاعت منتخبات شمال إفريقيا إثبات تواجدها بشكل قوي خلال البطولة، بعد النتائج الكبيرة التي فازت بها.

وبدأ حامل آخر لقب من كأس العرب منتخب المغرب حملة الدفاع عن لقبه بأربعة أهداف دون رد على المنتخب الفلسطيني، وسط تواجد محترفين ضمن صفوف المنتخب المغربي، ولكن شهد تألق اللاعبين المحليين، وتشهد الجولة الثانية من البطولة مواجهات قوية أبرزها قطر وعمان والمغرب ضد الأردن، وخلال السطور التالية نرصد أبرز أرقام ومشاهد الجولة الأولى من بطولة كأس العرب.

شهدت الجولة الأولى تفوقا واضحا من عرب إفريقيا على عرب آسيا بعد فوز كبير من منتخب المغرب على حساب المنتخب الفلسطيني بأربعة أهداف دون رد، شهدت المباراة تألق لاعب الرجاء المغربي عبدالإله حافيظي الذي أحرز هدفين، بجانب هدف صاروخي من محمد نهيري، وركلة جزاء أحرزها المدافع بدر بانون، ورغم تواجد العديد من المحترفين إلا أن من تألق هم اللاعبون المحليون.

وتغلب المنتخب الوطني المصرى على لبنان بهدف نظيف عن طريق اللاعب محمد مجدي "قفشة" بركلة جزاء، في مباراة لم يظهر المنتخب الوطني بالشكل اللائق، ومن المقرر أن تتكرر مواجهات عرب إفريقيا مع آسيا حيث يتواجه المنتخب الجزائري مع اللبناني، ويواجه منتخب المغرب مع منتخب الأردن.

غزارة تهديفية

 

خلال 8 مباريات فقط استطاعت المنتخبات العربية إحراز 22 هدفا، وسط وجود نخبة من المهاجمين لصالح المنتخبات العربية، أبرزهم النجم الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري، والتونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، وكايو كانيدو لاعب الإمارات، وحدثت نتائج كبيرة مثل فوز المنتخب التونسي على الموريتاني بخمسة أهداف مقابل هدف، وتفوق الجزائر على السودان بأربعة أهداف نظيفة، وكذلك المنتخب المغربي تغلب على المنتخب الفلسطيني بأربعة أهداف دون رد.

ومن المتوقع مع عدد الأهداف خلال الجولة الأولى أن نشهد عدد أهداف كبير للغاية في نهاية البطولة.

تعادل وحيد

 

انتهت جميع مباريات الجولة الأولى بفوز أحد الفريقين، إلا مباراة وحيدة شهدت تعادلا إيجابيا بين العراق وعمان بهدف لكل فريق، وكانت المباراة مثيرة للغاية بين الطرفين، بعد أن تقدم صلاح اليحيالي لصالح عمان عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 78، وتحصل منتخب العراق على ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، ليهدرها أيمن حسين ويقرر الحكم إعادة ركلة الجزاء، لتشهد المباراة واقعة طريفة للغاية، حيث تدخل زيليكو بيتروفيتش مدرب منتخب العراق أرض الملعب ليمنع أيمن حسين من تسديد الركلة، وينجح حسن عبدالكريم في إحراز هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، ويخرج مدرب العراق ويعتذر لأيمن حسين عما بدر منه.

هيمنة شمال إفريقيا

 

فرضت منتخبات شمال إفريقيا هيمنتها على بطولة كأس العرب، بعد تفوق كبير من تونس على منتخب موريتانيا بخمسة أهداف مقابل هدف، وكذلك سحقت الجزائر منتخب السودان بأربعة أهداف دون رد، وتفوقت المغرب حاملة اللقب على فلسطين بأربعة أهداف دون رد، وجاءت السيطرة على لقب هداف البطولة حيث يتصدر كل من مهاجمي تونس سيف الدين الجزيري وفراس بالعربي، مع الجزائري بغداد بونجاح، والمغرب عبدالاله حافيظي برصيد هدفين لكل لاعب.

صدفة أسود الأطلسى

 

استطاع منتخب المغرب أن يتغلب على منتخب فلسطين ضمن افتتاح مبارياته ببطولة كأس العرب بأربعة أهداف دون رد، وهي نفس النتيجة التي حققها في افتتاح مشواره ببطولة 2012 الذي توج بلقبها في النهاية، حيث تغلب على البحرين في الافتتاح بأربعة أهداف دون رد، وشارك وقتها العديد من اللاعبين المحليين بقائمة منتخب المغرب، عكس ما حدث أمس بمشاركة العديد من المحترفين.

وتكرر نفس المشهد بإلغاء هدف خامس لمنتخب أسود الأطلسى في المباراتين، ويسود التفاؤل جماهير المغرب بإمكانية التتويج باللقب مرة أخرى، خاصة مع قوة المنتخبات المشاركة هذه النسخة والاهتمام بالبطولة، عكس النسخ الماضية.

"كورونا" تقتحم كأس العرب

 

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم إصابة لاعبه حمزة المثلوثي بفيروس كورونا بعد أن ثبتت التحاليل إيجابية العينة الخاصة، لينتهي بذلك مشواره بالبطولة وفقد منتخب تونس قائده ياسين الشيخاوي للإصابة ليتلق ضربة موجعة بإصابة المثلوثي بفيروس كورونا، ولم يتوقف الفيروس عند ذلك الحد بل امتد للمنتخب الأردني بعد أن أعلن إصابة لاعبه أنس العوضات بذات الفيروس وانتهاء البطولة بالنسبة للاعب، وقبل بداية البطولة خسر المنتخب الوطنى خدمات إمام عاشور بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وأعلن نادي الزمالك تواصله مع اللاعب من أجل الاطمئنان على صحته وأكد تواجده في احدى المصحات المختصة بمدينة الدوحة إلى حين خضوعه لمسحة ثانية خلال 48 ساعة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة