رياضة

الزمالك.. الرجل الثانى

2-12-2021 | 18:19
الزمالك الرجل الثانىكارتيرون
سعيد شبانة

مفاضلات مستمرة لحسم هوية المدرب العام خلال التوقف

الإدارة تنتظر كلمة كارتيرون.. والتغيير قادم بالجهاز الفنى

تجهيز خاص لشيكابالا ومحاولات لرفع الإيقاف قبل "المقاولون"

الأبيض يبدأ الإعداد خلال ساعات .. وعودة مرتقبة لإمام عاشور

لا صوت يعلو داخل نادى الزمالك حاليا عن تشكيل الطاقم الفنى المعاون للفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم عبر تعيين مدرب عام ومدرب مساعد خلال ما تبقى من عمر الموسم الكروى 2021-2022.

وشهدت الساعات الأخيرة التفكير فى سيناريوهات عديدة لحسم الملف الأول يتمثل فى تعيين مدرب عام صاحب خبرات مثل عبدالحميد بسيونى أو طارق مصطفى أو سامى الشيشينى أو أيمن عبدالعزيز أو محمد صبرى ممن يملكون تجارب سابقة فى الدورى الممتاز أو تعيين مدرب زملكاوى شاب له تجربة ناجحة مع مدربين أجانب مثل أمير عزمى مجاهد أو أحمد مجدى أو أحمد عبدالرؤوف فى منصب المدرب المساعد خلال الفترة المقبلة.

ويرى مسئولو الزمالك ضرورة تواجد مدرب زملكاوى ضمن الجهاز الفنى يملك القدرة على التواصل مع اللاعبين وحل المشكلات بشكل دورى واحتواء خلافات كارتيرون مع بعض اللاعبين بخلاف الحفاظ على الهدوء والسيطرة على النجوم خاصة بعد فقدان الفريق 5 نقاط كاملة فى أول 6 مباريات له فى الدورى الممتاز خلال الموسم الجارى وتراجعه إلى المركز الثالث فى الجدول خلف الأهلى وبيراميدز سعيا وراء إيقاف النزيف مستقبلا للبقاء فى المنافسة على لقب بطل الدورى فى الموسم الجارى.

وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة اجتماعات جديدة بين مسئولى الزمالك وباتريس كارتيرون لحسم هذا الملف فى أسرع وقت وقبل استئناف بطولة الدورى الممتاز.

رفع إيقاف شيكابالا

 

على جانب آخر، بدأت تحركات مكثفة من جانب مسئولى نادى الزمالك حاليا مع اتحاد الكرة من أجل البدء فى إجراءات رفع الإيقاف عن محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الفريق الأول لكرة القدم الممتد لمباراتين مقبلتين عبر تظلم جديد يمكن من خلاله للاعب العودة للمباريات اعتبارا من لقاء المقاولون العرب فى سابع جولات الدورى المصرى لموسم 2021-2022 .

وجاء التحرك بعدما مرت 6 مباريات على إيقاف شيكابالا 35 عاما بخلاف رغبة الجهاز الفنى فى الدفع به بالمباريات كورقة رابحة فى الوسط إلى جانب يوسف أوباما فى مركز صانع الألعاب بالتشكيلة.

ووضع الجهاز الفنى برنامجا تدريبيا خاصا لشيكابالا لرفع معدلات لياقته البدنية ليكون جاهزا فى أى وقت للتواجد ضمن التشكيل الأساسى فى المباريات المقبلة بعد بطولة كأس العرب.

فى الوقت نفسه، قرر مسئولو الزمالك بدء مفاوضات مكثفة مع محمد أبوجبل وطارق حامد ومصطفى فتحى بعد عودته من معسكر المنتخب لحسم ملف التجديد لهم لفترات تتراوح بين موسمين إلى 3 مواسم مقبلة فى ظل كونهم من أهم العناصر الأساسية فى تشكيلة الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى.

ويعول مسئولو الزمالك على توفير مقابل مالى كبير فى خزينة النادى خلال الفترة المقبلة يتيح له حسم المفاوضات بنجاح إلى جانب سداد دفعة من مقدمات العقود الجديدة للاعبيه والحفاظ على القوام الرئيسى له لضمان التفرغ فى المباريات الرسمية للدورى.

وفى سياق آخر، بدأ الجهاز الفنى للزمالك ترتيب أوراقه لتجهيز عدد من العناصر التى ينوى الرهان عليها فى المباريات الرسمية المقبلة له عند استئناف بطولة الدورى الممتاز يتصدرها حازم إمام الصغير الظهير الأيمن بعد إصابة حمزة المثلوثى بفيروس كورونا خلال تواجده فى معسكر منتخب تونس الذى يخوض منافسات كأس العرب، إلى جانب مجموعة أخرى من اللاعبين ينوى منحهم الفرصة فى المباريات المقبلة أبرزهم محمود عبدالعزيز لاعب الوسط المدافع ومحمد عبدالشافى الظهير الأيسر ومحمد اوناجم الجناح الأيمن من أجل تجديد الدماء من جهة فى تشكيلته بخلاف الرهان على منحهم فرصة قبل حسم ملف التجديد لهذا الثلاثى لمواسم مقبلة من عدمه مع الفريق خاصة فى ظل اتفاق إدارة النادى على إجراء تقييما شاملا لمجموعة اللاعبين المنتهية تعاقداتهم فى نهاية الموسم الجارى قبل حسم ملف التجديد لهم مع فتح ملف تخفيض العقود المالية بنسبة تتناسب مع الوضع المالى الحالى للنادى فى ظل الازمة التى يمر بها منذ فترة طويلة.

ويتابع الجهاز الفنى للزمالك حاليا بطولة كأس العرب للاطمئنان على جاهزية لاعبيه الدوليين وساد ارتياحا كبيرا بعد تألق التونسى سيف الدين الجزيرى رأس الحربة الذى سجل هدفين فى لقاء تونس وموريتانيا وبات منافسا قويا على لقب هداف البطولة إلى جانب زميله أشرف بن شرقى الجناح الأيسر المتألق مع المغرب وكذلك لاعبوه الذين شاركوا برفقة المنتخب فى موقعة لبنان مثل أحمد سيد زيزو ومحمود الونش وأحمد فتوح ومصطفى فتحى والذين يعتبرهم كارتيرون القوة الضاربة فى تشكيلته التى سيراهن عليها عند استئناف البطولة المحلية أملا فى مواصلة العروض القوية.

وينتظر أن يبدأ الفريق تحضيراته خلال الأيام القليلة المقبلة لمباراته المرتقبة مع المقاولون العرب مع انتهاء الراحة السلبية التى منحها كارتيرون إلى اللاعبين بعد الفوز الأخير على سيراميكا بهدف دون رد.

وينتظم فى التدريبات الجماعية إمام عاشور محور الارتكاز بعد شفائه من فيروس كورونا فيما لايزال الجهاز الفنى يترقب موقف إسلام جابر الذى تعرض للإصابة هو الآخر بفيروس كورونا وبدأ فى تلقى العلاج.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة