رياضة

"غربلة" في مراكز المنتخب قبل لقاء السودان بكأس العرب

2-12-2021 | 18:18
 غربلة  في مراكز المنتخب قبل لقاء السودان بكأس العرب غربلة في مراكز المنتخب
محمد أبوالعينين

بدأ الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة كارلوس كيروش ترتيب أوراقه لمباراته المرتقبة مع السودان في ثاني جولات المجموعة الرابعة من عمر بطولة كأس العرب.

وعقد كارلوس كيروش اجتماعا مع لاعبيه عقب لقاء لبنان أكد خلاله ضرورة تحسين الأداء في مواجهة السودان ومصالحة الجماهير عبر تحقيق فوز كبير بخلاف أداء رائع بعد الفوز الصعب الأول إلى جانب حصد الانتصار الثاني سعيا وراء التأهل إلى دور الثمانية وقبل لقاء الجزائر في الجولة الثالثة والأخيرة من عمر المجموعة الرابعة.

سلبيات مباراة مصر ولبنان

 

وحدد كيروش سلبيات لاعبيه في لقاء لبنان تصدرها غياب الدقة في التعامل مع الفرص التي لاحت للاعبين في 90 دقيقة وإهدار كل الفرص السهلة بسبب التسرع اللافت وغياب التعاون بين اللاعبين في منطقة الجزاء بخلاف حالة البطء في نقل الهجمات وغياب الحلول الفردية التي كان يراهن عليها في تقديم الإضافة رغم البدء بلاعبين أصحاب خبرات مع ظهور نقطة سلبية ثالثة تمثلت في غياب الكرات العرضية التي راهن عليها في الوصول لمرمى لبنان بشكل مكثف مع اختفاء سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء رغم التنبيه على لاعبي الفريق باللجوء إلى سلاح التسديد في هز الشباك مشددا على ضرورة تجنب تلك الأخطاء اللافتة في لقاء السودان سعيا وراء تقديم مستوى مميز ومصالحة الجماهير الغاضبة من أداء لقاء لبنان.

إعادة شريف لقيادة الهجوم وزيزو ورفعت يظهران في حسابات الوسط

 

وكانت الساعات الأخيرة شهدت تطورات مثيرة داخل معسكر المنتخب تمثلت في مناقشة إجراء تغيير في التشكيلة الأساسية وكذلك في مراكز لاعبي الفريق تصدرها إعادة محمد شريف رأس الحربة للهجوم بدلا من اللعب في مركز الجناح الأيسر وترك هذا المركز للمفاضلة بين أحمد سيد زيزو وأحمد رفعت وحسين فيصل في الفترة المقبلة وذلك في ظل التراجع اللافت الذي كان عليه شريف 25 عاما في اللقاء الأول أمام لبنان وظهوره غير متأقلما مع المركز بعكس رأس الحربة الذي شهد تألقه بصورة لافتة مع الأهلي والمنتخب الوطني في المباريات آخر موسمين أملا في زيادة القوة الهجومية للفراعنة خاصة في ظل قلة خبرات مروان حمدي رأس الحربة الذي لم يظهر بشكل جيد في لقاء لبنان بالإضافة إلى التفكير في الدفع بلاعبه مهند لاشين محور الارتكاز حال عدم اكتمال جاهزية حمدي فتحي الذي تعرض للإصابة في اللقاء الأول، كما ظهر في الحسابات إمكانية مشاركة أكرم توفيق في الارتكاز بدلا من الظهير الأيمن لتقوية الوسط الذي كان من أهم نقاط الضعف التي شهدها أداء المنتخب أمام لبنان مع تأجيل الدفع بحمدي فتحي في حال توصية الطاقم الطبي بإراحة لاعب وسط الأهلي في الجولة الثانية خشية من تعرضه لإصابة جديدة في البطولة العربية.

تغييرات محتملة في التشكيل.. ومراقبة موقعة الجزائر

 

وكان المنتخب بدأ تدريباته اليوم سريعا بدون توقف استعدادا لموقعة السودان وسط لجوء كيروش إلى الاستشفاء البدني للأساسين مع منح البدلاء جرعة مكثفة من التدريب ونال أحمد رفعت وعمر كمال عبدالواحد وحسين فيصل وأيمن أشرف وأحمد ياسين ومحمد عبدالمنعم نصيب الأسد من تركيز المدرب البرتغالي في ظل التوجه لمنح البدلاء فرصة كاملة في الفترة المقبلة.

وحرص كيروش على متابعة تسجيل لمباراة السودان مع الجزائر الذي شهد فوز محاربي الصحراء بأربعة أهداف دون رد في الجولة الأولى للوقوف على نقاط القوة والضعف لدى المنافس السوداني سعيا وراء انتزاع النقاط الثلاثة وتحقيق الفوز الثاني على التوالي للفراعنة وحسم التأهل لدور الثمانية قبل الذهاب لملاقاة الجزائر في الجولة الثالثة والأخيرة بالدور الأول.

كيروش سعيد بالأداء أمام لبنان

 

ومن جانبه أكد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب رضاه على ضربة بداية الفراعنة في البطولة العربية من خلال الفوز على لبنان بهدف مقابل لاشىء مشددا على أن الفوز الكبير غاب لإهدار الفرص.

وقال كيروش: سعيد من البداية، قدمنا مباراة هجومية، حصلنا على العديد من الفرص، لم نتوقف عن الضغط على مرمى لبنان، تحكمنا في المباراة منذ الدقيقة الأولى إلى الأخيرة سعيا وراء الفوز وحصد النقاط الثلاثة.

وتابع كيروش: كان يمكن الفوز بنتيجة أكبر ولكن لم يكن التوفيق حليف اللاعبين في أكثر من فرصة وكنا نستحق الفوز بستة أهداف على الأقل وأود تهنئة منتخب لبنان بالمستوى الذي ظهر عليه في اللقاء الصعب .

وأضاف كيروش: يجب أن نركز على عملنا، وعلى كل حال فإن كل شيء هناك على أفضل حال وكل الأمور تسير بشكل جيد، والشيء الأكثر أهمية هو تواجد الجمهور وتواجد لاعبي المنتخب تحت الضغط الجماهيري وهو ما نحتاج إليه للتأقلم جيدا قبل خوض منافسات كأس الأمم الإفريقية.

وأنهى كيروش تصريحاته قائلا: هناك تطور، ونتحسن من مباراة إلى أخرى، أنا سعيد بأداء جميع اللاعبين، كما قلت قدمنا مباراة جيدة، وأود أن أهنئ اللاعبين على ما قدموه سواء دفاعيًا أو هجوميًا، وكذلك المنتخب اللبناني على الروح القتالية التي لعب بها المباراة وكان ندا قويا بالنسبة إلى منتخبنا.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة