محافظات

الأمواج والرياح يضربان سور كورنيش الإسكندرية ويغرقان نادي المهندسين | فيديو وصور

2-12-2021 | 18:40
الأمواج والرياح يضربان سور كورنيش الإسكندرية ويغرقان نادي المهندسين | فيديو وصور ارتفاع الأمواج والرياح يضربان غرفة شاطئ وسور الكورنيش
الإسكندرية - محمد عبد الغني

عاشت محافظة الإسكندرية، أوقاتا عصيبة على مدار اليوم وأمس تزامنا مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها وتسببت في خسائر عديدة في المنشآت على ساحل البحر بسبب ارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح.

وتسببت أمواج البحر المرتفعة إلى نحو 5 أمتار في تجاوز المياه المحملة بالرمال لطريق الكورنيش، بعدة مناطق منها المكس والجمرك والمنتزه أول والمنتزه ثان.

إصابة فتاة في انهيار جزء من سور الكورنيش

وتسببت أمواج البحر العنيفة والمرتفعات في انهيار أجزاء من السور الخرساني لسور كورنيش الإسكندرية، أمس الأربعاء، ما أدى لإصابة فتاة تصادف مرورها.

غرق نادي المهندسين

واغرقت مياه البحر أجزاء من نادي المهندسين المطل على البحر بمنطقة سابا باشا.وغمرت منطقة ساحة الانتظار والاستراحة الخارجية وبعض المكاتب المطلة على الجانب البحري من النادي بعد أن تجاوزت شدتها حواجز الأمواج الموضوعة لحماية النادي. 

واخترقت مياه البحر الحواجز لتحطم في طريقها عشرات المقاعد التي وضعت لأعضاء الناي قرب الشاطئ وصولا إلى غرق ساحة انتظار السيارات وأروقة النادي.

من جانبه قال الدكتور هشام سعودي نقيب مهندسي الإسكندرية، إن ما شهده النادي هو ظاهرة طبيعية تشهدها عدد كبير من المنشآت المطلة على ساحل البحر.

وأشار سعودي، إلى أن النقابة من جانبه تعاملت مع الأزمة بسرعة كبيرة وجرى رفع المياه المتراكمة.

انهيار غرفة وأجزاء من سور كورنيش سيدي بشر..

شهد كورنيش البحر بمنطقة سيدي بشر شرقي الإسكندرية، اليوم الخميس، انهيار غرفة شاطئ واجزاء من سور الكورنيش بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

انتقلت الأجهزة المعنية بالحي، مع شركة الصرف الصحي في المحافظة، إلى موقع الحادث لبدء التعامل ورفع آثار سقوط السور وتحطم الغرفة. 

الأمواج ارتفعت لـ5 أمتار

كانت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ، نظرا لارتفاع أمواج البحر وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار.

وبحسب شركة الصرف الصحي، تراوح أمواج البحر بين 3 إلى 5 أمتار، وسرعة الرياح وصلت إلى 65 كيلو مترا، وذلك تزامنا مع بدء نوة "قاسم".

نزح مياه البحر بـ 11 موقعًا بطريق الكورنيش..

من جانبه أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، تواجد معدات الشركة وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة منذ 3 أيام، وخاصة طريق الكورنيش بسبب ارتفاع الأمواج وخروج مياه البحر إلى الطريق.

وأشار "نافع"، في تصريح له اليوم الخميس، إلى أنه جرى نزح المياه والرمال من 11 موقعًا بطريق الكورنيش، بالتنسيق مع الأحياء وشركة نهضة مصر، منوها أن المتابعة اليومية مع الأرصاد ساهمت في الاستعداد المبكر للتقلبات الجوية.


جانب من الأعمالجانب من الأعمال

جانب من الأعمالجانب من الأعمال

جانب من الأعمالجانب من الأعمال

جانب من الأعمالجانب من الأعمال

ارتفاع الأمواج والرياح يضربان غرفة شاطئ وأجزاء من سور الكورنيش ويغرقان نادي المهندسين بالإسكندري
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة