منوعات

تلوث الهواء يجبر الهند على إغلاق المدارس مجددًا

2-12-2021 | 16:16
تلوث الهواء يجبر الهند على إغلاق المدارس مجددًا تلوث الهواء في الهند
الألمانية

شهدت الأيام الأولى من شهر ديسمبر تدهورا حادا في جودة الهواء في دلهي مرة أخرى إلى مستوى "خطير"، بعد أن شهدت العاصمة الهندية أسوأ تلوث في نوفمبر منذ ست سنوات.

وسجلت ثلاث محطات مراقبة حكومية على الأقل اليوم الخميس مستويات من الجسيمات الدقيقة "بي.إم 5ر2" تتجاوز 400، وهو أضعاف الحد الذي تعتبره منظمة الصحة العالمية آمنا.

وانتقدت المحكمة العليا الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات مرة أخرى لعدم معالجة المشكلة، وأعلنت حكومة دلهي أن المدارس، التي فتحت أبوابها لمدة ثلاثة أيام الأسبوع الماضي مع تحسن جودة الهواء، سوف تغلق مرة أخرى اعتبارا من غد  الجمعة.

كما تم وقف أعمال البناء والهدم.

وأظهرت بيانات المجلس المركزي لمكافحة التلوث أن متوسط ​​مؤشر جودة الهواء في دلهي، الذي يقيس الجسيمات، بلغ 377 في نوفمبر، بعد أن كان يتراوح بين 312 إلى 374 في السنوات الست الماضية، حسبما ذكرت صحيفة هندوستان تايمز.

كما تم تسجيل 11 يوما من التلوث "الخطير"، وهو المستوى الأكثر خطورة، في نوفمبر الماضي، مقارنة بتسعة أيام في الشهر نفسه من العام 2020، وسبعة أيام في عام 2019 وخمسة أيام في عام 2018 خلال الشهر نفسه.

ويرى الخبراء أن السبب في مستويات التلوث المرتفعة هذا العام هو الانسحاب المتأخر للرياح الموسمية، ما أدى إلى لجوء المزيد من المزارعين لحرق مخلفات المحاصيل خلال فترة زمنية قصيرة مع استعدادهم لموسم الزراعة القادم، إلى جانب عوامل الطقس مثل قلة الرياح.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة