Close ad

ضبط سيدة للاستيلاء على أموال مواطنين بزعم توفير فرص عمل

2-12-2021 | 14:08
ضبط سيدة للاستيلاء على أموال مواطنين بزعم توفير فرص عمل ضبط سيدة - أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تحت إشراف اللواء علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية، من ضبط إحدى السيدات بالغربية لاستيلائها على مبلغ مالي من أحد الأشخاص بزعم توفير فرص عمل له بالخارج.

موضوعات مقترحة

تبلغ للإدارة من (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الغربية) بتضرره من قيام إحدى السيدات بتلقى مبالغ مالية منه بزعم تسفيره لإحدى الدول وتوفير فرص عمل له - على خلاف الحقيقة - وعدم وفائها بذلك ورفضها رد المبالغ المالية المستولى عليها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تحت إشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها (إحدى السيدات – مقيمة بمحافظة الغربية)، قامت المذكورة بممارسة نشاطاً احتياليا تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل بالخارج بقصد الاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بمرتبات مجزية ومهن مختلفة. 

وتمكنت من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكى تحت هذا الزعم وعدم وفائها بذلك ورفضها رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم استهداف المتهمة المذكورة، وأمكن ضبطها، وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة