اقتصاد

نجيب: تراجع الذهب خالف كل التوقعات العالمية رغم ظهور متحور كورونا الجديد «أوميكرون»

2-12-2021 | 13:06
نجيب تراجع الذهب خالف كل التوقعات العالمية رغم ظهور متحور كورونا الجديد ;أوميكرون;الذهب
حمدي عبدالرشيد

قال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن تراجع سعر الذهب رغم كل التوقعات بارتفاعه بعد ظهور المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون، جاء نتيجة تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي التي غيرت كل التوقعات.

وأوضح نجيب، "أن تجديد الثقة في جيروم باول، لفترة ثانية أعطى إشارة لكل المستثمرين باحتمالية رفع سعر الفائدة الفترة المقبلة، مما دفع البعض للتخلي عن بعض أسهمه في العقود الآجلة للذهب. 

ولفت أن البنك الفيدرالي الأمريكي سوف يعقد اجتماعا في وقت قريب، سيعلن خلاله بعض الإجراءات الضرورية لتحسين الاقتصاد الأمريكي، مما ينعكس بالسلب أو بالإيجاب على تعاملات البورصة العالمية.

وصرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، أمس، أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يجب أن يستعد لاحتمال عدم انحسار التضخم في النصف الثاني من عام 2022، كما يتوقع معظم المتنبئين حاليًا، وأدلى بشهادته أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب يوم الأربعاء إلى جانب وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، بعد أن أدلى الثنائي بشهادتهما أمام جلسة استماع للجنة المصرفية بمجلس الشيوخ في اليوم السابق.

بينما قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز، إن متحور أوميكرون يمكن أن يمدد بعض تحديات سلسلة التوريد والنقص الذي أدى إلى ارتفاع التضخم، وسيحتاج المسئولون إلى أخذ ذلك في الاعتبار عندما يقررون كيفية سحب دعم سياستهم النقدية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة