سوشيال ميديا وفضائيات

المدير الإقليمي للصحة العالمية: اللقاحات المستخدمة هي حائط الحماية لمواجهة متحور «أوميكرون»

2-12-2021 | 14:18
المدير الإقليمي للصحة العالمية اللقاحات المستخدمة هي حائط الحماية لمواجهة متحور ;أوميكرون;لقاحات كورونا
محمد أبو القاسم

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، إن متحور "أوميكرون" الجديد أثار نوعا من الجدل والهلع بين الناس بسبب ما نشر عنه بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية المعروفة.

وأوضح خلال كاميرا برنامج "صباحك مصري" المذاع علي فضائية "إم بي سي مصر 2" أنه علي حسب البيانات التي وردت من جنوب إفريقيا وبعض الدول التي سجلت هذه الحالات والتي يصل عددها إلي 10 دول، لا توجد حاليا معلومات تشير إلي أن الأعراض المرتبطة بمتحور "أوميكرون" تختلف عن المتحورات السابقة.

وتابع: تشير الأدلة أن متحور "أوميكرون" يتميز ببعض الجوانب غير الموجودة في المتحورات السابقة وعدد الطفرات التي حصلت فيه كثيرة جداً وتحتاج إلي دراسة تفصيلية لنتمكن من معرفة خطورة انتشاره ومقاومته للقاحات المعروفة.

وأضاف المنظري، أن عدد الإصابات زاد خلال هذه الفترة ويرجع ذلك إلي متحور"أوميكرون" وحتى الآن الاختبارات التي تجري حاليا تمكننا من اكتشاف المتحور، مشيراً إلي أن اللقاحات المستخدمة هي حائط الحماية لمواجهة متحور "أوميكرون" وما زالت تتعامل وتتناسب معه.
 
ولفت إلي أنه كلما زاد انتشار فيروس كورونا بين البشر كلما زادت نسبة ظهور التحور، ويعني التحور تغيير في التركيبة الجينية، موضحاً أن الأعراض لا تتغير عن الأعراض السابقة المعروفة في فيروس كورونا والمتحورات السابقة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة