عرب وعالم

وزيرا الخارجية الأمريكي والروسي يجتمعان فيما تتصاعد التوترات مع أوكرانيا

2-12-2021 | 12:34
وزيرا الخارجية الأمريكي والروسي يجتمعان فيما تتصاعد التوترات مع أوكرانياواشنطن وموسكو
أ ف ب

يلتقي وزيرا الخارجية الأمريكي والروسي الخميس في السويد في وقت بلغت التوترات بشأن أوكرانيا ذروتها، وفيما أعلنت واشنطن أن لديها "أدلة" على استعدادات روسيا لغزو كييف وهددتها بفرض عقوبات قاسية.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الروسي سيرجي لافروف على هامش اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذي يعقد في ضواحي ستوكهولم بمشاركة خمسين وزيرا.

وتعد منظمة الأمن والتعاون في أوروبا من منتديات الحوار الدولية القليلة التي تضم الولايات المتحدة وروسيا، ومنذ ضم روسيا شبه جزيرة القرم عام 2014، كلفت هذه الهيئة مراقبة احترام اتفاقات السلام التي تهدف إلى حل الصراع مع الانفصاليين في شرق أوكرانيا.

وتحذّر كييف وحلفاؤها الغربيون منذ نوفمبر من زيادة تعزيزات القوات الروسية على حدود أوكرانيا واحتمال حدوث غزو.

من جانيها، تنفي موسكو التي تتهم بدعم الانفصاليين الذين يقاتلون كييف، التخطيط لهجوم وفي المقابل تحمل حلف شمال الأطلسي مسئولية تأجيج التوترات.

وفي اجتماع للناتو الأربعاء في ريغا، قال بلينكن إنه "قلق للغاية" من "الأدلة" التي تشير إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "وضع خططا لتحركات عدوانية ضد أوكرانيا".

واجتماع بلينكن-لافروف هو الأول على مستوى رفيع بين القوتين العظميين المتنافستين منذ القمة بين جو بايدن وفلاديمير بوتين في جنيف في يونيو.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة