ثقافة وفنون

إبراهيم عبد المجيد في عيد ميلاده الـ 75: "أصبحت رجلا من حديد وأسمنت"

2-12-2021 | 11:39
إبراهيم عبد المجيد في عيد ميلاده الـ   أصبحت رجلا من حديد وأسمنت إبراهيم عبد المجيد
سماح عبد السلام

يحل اليوم عيد الميلاد الـ75 للكاتب الروائى الكبير إبراهيم عبد المجيد، الذى أثرى المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الروائية والقصصية والدراسات الأدبية، فضلاً عن مقالاته التى قامت بنشرها مختلف الصحف المصرية والعربية.

ويجري كاتبنا الكبير هذه الأيام بعض العمليات بالعمود الفقرى خارج مصر ومع ذكرى عيد ميلاده كتب على صفحته الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعى يقول:"اليوم يوم مولدي. أشكر كل من هنأني على الخاص. قلت فلنكتب شيئًا هنا. اليوم جاء ميلادي وقد أصبحت في عمودي الفقري أكثر من دعامة معدنية ولكن بعد كل مرة يكتشفون كسرا في فقرة جديدة لثلاث مرات وثلاث عمليات الآن.

وأضاف: اليوم سيضعون أسمنتا بين الفقرات المكسورة كما عرفت وهكذا سأتحول إلى كتلة من الخرسانة. حديد وأسمنت وسأحمل خطابا حتي إذا عبرت أي بوابة وصرخت بالإنذار يعرفون أني رجل من معدن وأسمنت. لو قدر لي الله العودة سالمًا قادرًا على الحركة وأحببت أن أكتب قصة ستكون عن الرجل الغامض الذي يعبر بوابات المدينة وحراسها نيام فيملأ الإنذار البلاد وتمتلئ بالخبر الصفحات الإلكترونية وأعود مع الفجر أنام وقد أيقظت المدينة كلها وسترتبك أحوال البلاد لأن ذلك يحدث كل ليلة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة