رياضة

ريال مدريد يفلت من فخ بلباو بهدف بنزيمة ويواصل التحليق في صدارة الدوري الإسباني

2-12-2021 | 00:47
ريال مدريد يفلت من فخ بلباو بهدف بنزيمة ويواصل التحليق في صدارة الدوري الإسبانيريال مدريد وبلباو

 أفلت ريال مدريد من فخ ضيفه أتلتيك بلباو، وواصل إحكام قبضته على صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي، عقب فوزه الصعب 1 / صفر على الفريق الباسكي، مساء الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة للمسابقة.

وارتفع رصيد الريال إلى 36 نقطة، ليواصل التحليق في الصدارة، بفارق 7 نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد ، حامل اللقب، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، توقف رصيد بلباو، الذي لم يحقق أي انتصار للمباراة السادسة على التوالي في المسابقة، عند 20 نقطة في المركز الثامن.

ويدين الريال بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه الفرنسي كريم بنزيمة، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40، بينما عجز بلباو عن إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، رغم الفرص العديدة التي سنحت للاعبيه، لاسيما في الشوط الثاني، بفضل تألق البلجيكي تيبو كورتوا، حارس الفريق الملكي، الذي تصدى للعديد من الفرص التي سنحت للضيوف.

بدأت المباراة بهجوم من جانب الريال، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق بنزيمة، الذي تابع تمريرة عرضية من الجهة اليسرى عبر فينيسيوس جونيور، لكنه وضع الكرة ضعيفة في يد أوناي سيمون، حارس مرمى بلباو.

وقاد بنزيمة هجمة أخرى للريال في الدقيقة 12، حينما اخترق بالكرة من الناحية اليسرى، متبادلا الكرة مع فينيسيوس، قبل أن يسدد وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكنه وضع الكرة في جسد سيمون، لتخرج لركنية لم تستغل.

بدأ بلباو الدخول لأجواء المباراة بمرور الوقت، وسنحت له فرصتان مؤكدتان عن طريق إينياكي ويليامز، حيث كانت الأولى في الدقيقة 22 عندما تلقى تمريرة أمامية اصطدمت في إيدير ميليتاو، لتتهيأ أمام مهاجم الفريق الباسكي، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج لركنية لم تثمر عن أي جديد.

أما الأخرى، فجاءت في الدقيقة التالية، حيث تلقى اللاعب ذاته تمريرة أمامية أخرى، لينتهز فرصة عدم وجود تفاهم بين كورتوا، وزميله ديفيد ألابا، ويستخلص الكرة من أمامهما لكنه وضع الكرة إلى خارج الملعب بغرابة شديدة.

واستشعر الريال الحرج، وعاد لنشاطه الهجومي من جديد، حيث سدد ماركو أسينسيو في الدقيقة 24، ذهبت لأحضان سيمون، قبل أن يسدد فيرلاند ميندي في الدقيقة التالية، وكان حارس بلباو لها بالمرصاد.

وأهدر راؤول جارسيا فرصة مؤكدة في الدقيقة 26، عندما تابع ركلة حرة نفذت أمامية، ليسدد ضربة رأس، وهو بمواجهة المرمى مباشرة، غير أن كورتوا، أمسك الكرة بصعوبة بالغة.

وسرعان ما رد الريال بهجمة منظمة في الدقيقة 28، انتهت بتسديدة من خارج المنطقة عبر بنزيمة، مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة، بينما تابع أوناي نونييز ركلة ركنية من جهة اليمين لبلباو في الدقيقة 33، ليسدد ضربة رأس لكنها علت العارضة بقليل.

حاول الريال استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى، فسدد لوكا مودريتش من خارج المنطقة في الدقيقة 37، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها سيمون بسهولة.

وأطلق توني كروس قذيفة رائعة من خارج المنطقة في الدقيقة 39، تصدى لها حارس الضيوف على 3 مرات، قبل أن يفتتح بنزيمة التسجيل للفريق المضيف في الدقيقة التالية.

وبعد سلسلة من التمريرات المتقنة والسريعة، وصلت الكرة إلى أسينسيو، الذي سدد تصويبة زاحفة من على حدود المنطقة، على يمين سيمون الذي ارتدت من يده الكرة لتصل إلى مودريتش، الذي سدد بطريقة غير منضبطة، لتصل الكرة في النهاية للمهاجم الفرنسي، غير المراقب، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل الشباك، وينتهي الشوط الأول بتقدم الريال 1 / صفر.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مباغت من جانب بلباو، حيث سدد اويير زاجارا تصويبة أرضية من خارج المنطقة في الدقيقة 47، ذهبت بجوار القائم الأيمن، فيما تسلم إيكر مونيايين تمريرة بينية، ليجد نفسه وجها لوجه مع كورتوا في الدقيقة 53، إلا أن كاسيميرو تدخل في الوقت المناسب، وأبعد الكرة لركنية لم تستغل.

وجاء أول تهديد من الريال في هذا الشوط عن طريق كروس في الدقيقة 55، بعدما سدد من خارج المنطقة، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر بسنتيمترات، ليرد بلباو بتسديدة من داخل المنطقة من ويليامز في الدقيقة 59 ذهبت ضعيفة لكورتوا.

وأضاع راؤول جارسيا فرصة محققة في الدقيقة 60، حينما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد، لكن الأرض انشقت عن لوكاس فاسكيز، الذي اصطدمت به الكرة ليحولها إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

وأهدر نونييز فرصة أخرى مؤكدة لبلباو في الدقيقة 69، حيث تابع ركلة حرة ليسدد ضربة رأس، في حراسة الدفاع، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر، فيما قاد ويليامز هجمة عنترية لبلباو في الدقيقة 76، حيث راوغ الدفاع بمهارة، لينفرد بالمرمى، لكن كورتوا كان له رأي آخر.

وطالب لاعبو بلباو بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 85، بعدما لمست الكرة يد ميليتاو داخل المنطقة، لكن حكم اللقاء أشار باستمرار اللعب، ليكثف بعدها بلباو هجماته في الدقائق الأخيرة في محاولة لإدراك التعادل ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز شاق للريال.

 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة