أخبار

مدير الشركة الكورية المنتجة لأشهر مدفع في العالم : نضع اللمسات الأخيرة لمفاوضات تصنيع k9 في مصر| صور

1-12-2021 | 23:04
مدير الشركة الكورية المنتجة لأشهر مدفع في العالم  نضع اللمسات الأخيرة لمفاوضات تصنيع k في مصر| صور معرض الأسلحة الدولي ايديكس ٢٠٢١
مها سالم

استطاع المدفع الكوري من الجيل المتقدم k9 أن يجذب أنظار زائري معرض الدفاع المصري (EDEX) 2021،  الذي يستمر من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر في مركز مصر الدولي للمعارض، ليس فقط بصفته الأضخم حجما ذي المواصفات القياسية التي جعلته الأحدث والأقوي علي مستوي العالم، لكن لوجود مساعي تم الإعلان عنها تهدف لتوقيع اتفاق تصنيع كوري مصري مشترك.

«بوابة الأهرام» التقت  داخل الجناح الكوري "جيف سونج"مدير أول الاتصالات بالشركة المنتجة، والذي كشف أن المفاوضات مع وزارة الانتاج الحربي علي تصنيع المدفع داخل المصانع المصرية قاربت على الانتهاء، متوقعًا الإعلان عن توقيت توقيع الاتفاق في أقرب وقت وقال  في تصريحات خاصة : نسعي لدخول  سوق الدفاع الإفريقي عبر بوابة مصر وتحديدًا ايديكس ٢٠٢١.

وبحضور النسخة الثانية من معرض الأسلحة الدولي  ايديكس ٢٠٢١ الذي تستضيفه القوات المسلحة المصرية ، تعرض كوريا الجنوبية  مجموعة من معدات الدفاع من الجيل التالي ، يتقدمها مدفع  K9 هاوتزر ذاتية الدفع  وهي نسخة جديدة من الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد ، والجيل الخامس من مركبات المشاة Redback القتالية .

 وعن مواصفات المدفع K9 ، قال مدير الشركة الكورية : مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع هي  الأكثر شهرة في العالم ، حيث تعمل حوالي 1700 وحدة من K9 في سبع دول - كوريا الجنوبية وتركيا والهند وبولندا وفنلندا والنرويج وإستونيا. كما تجري أستراليا مفاوضات نهائية لتبني نسخة أسترالية من K9 SPH.

وأضاف ، تتميز K9 بقوة نيران رائعة وقابلية للتنقل وحماية مصفحة  ويفي نظام المدفعية المتعقب بمعايير الناتو ويمكن نشره في مجموعة كبيرة من البيئات، من التضاريس الثلجية والصحاري.

كما انها مجهزة ببرج دوار يمكنه اجتياز 360 درجة كاملة ، يبلغ مدى إطلاق السيارة 47 طنًا 40 كم وتتحرك بسرعة 67 كم / ساعة. يمكنه إطلاق جولته الأولى في غضون 30 ثانية من وضع ثابت وخلال 60 ثانية أثناء الحركة ، بمعدل انفجار إطلاق نار من ست إلى ثماني جولات في الدقيقة.

وعن المكانة التي حققها التسليح الكوري  قال  سون جاي إيل ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Hanwha Defense: "بهدف أن تصبح أحد أفضل مطوري أنظمة  المدفعية الأرضية  في العالم ، نضع  أولوية قصوى على تطوير تقنية متطورة لتوفير حلول دفاعية رائدة عالميًا". "

وأضاف تماشيًا مع إستراتيجية عولمة الدفاع الكوري لحكومة كوريا الجنوبية ، سنعمل على تسريع الجهود لتوسيع نطاق وجود معدات الدفاع المتقدمة لكوريا الجنوبية في سوق الدفاع العالمي".


معرض الأسلحة الدولي  ايديكس ٢٠٢١معرض الأسلحة الدولي ايديكس ٢٠٢١

معرض الأسلحة الدولي  ايديكس ٢٠٢١معرض الأسلحة الدولي ايديكس ٢٠٢١
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة