ثقافة وفنون

عاطف إمام: ما فعله عمر كمال إهانة كبيرة لمصر والمصريين

1-12-2021 | 21:14
عاطف إمام ما فعله عمر كمال إهانة كبيرة لمصر والمصريينعمر كمال
هبة إسماعيل

قال د.عاطف إمام، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية لـ «بوابة الأهرام» إن تحويل عمر كمال للتحقيق جاء بناء على ما حدث في حفلته في السعودية فبعد أن غير كلمات أغنية «بنت الجيران» من «خمور وحشيش» إلي «تمور وحليب» وعندما سألوه عن سبب التغيير قال لأنه «يقف علي أرض طاهرة» فاعتبر مجلس النقابة والنقيب هاني شاكر أن ما فعله إهانة كبيرة لمصر.

وأوضح د.إمام أن الفنان والنقيب هاني شاكر قد طلب من عمر كمال أكثر من مرة، وكذلك مجلس النقابة طلب منه تغيير كلمات الأغنية لكنه لم يقم بذلك وظل يغنيها كما هي حتي ذهب للسعودية وغيرها في حفله هناك، فتم تحويله للتحقيق لأن المجلس اعتبر ما فعله إهانة لمصر والجمهور المصري والفن المصري.

وكان مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هانى شاكر أصدر بيانًا اليوم الأربعاء لإحالة عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من "خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب"، خلال إحدى حفلاته بالسعودية، مبررا ذلك بأنه يقف على أرض طاهرة.

وأوضح د. عاطف إمام لـ "بوابة الاهرام" ان من سيحقق مع عمر كمال هي الشئون القانونية للنقابة والتي ستصدر الجزاء المناسب الذي يعرض بعد ذلك على مجلس النقابة لتحديد كيفية تنفيذه، وسيتم تحديد موعد للتحقيق خلال يوم او اثنين.

وجاء في البيان " مصر وطن مُقدس ومُصان.. عرفت التوحيد قبل الأديان.. واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا.. وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار.. حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها  فحاولوا إهانتها فى كلامهم بقصد أو بغير قصد، لكن مصر لا تُهان".

وتابع البيان " فى آخر حفلات المطرب عمركمال حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتى خمور وحشيش بتمور وحليب فى أغنيته الشهيرة فقال: أنا واقف على أرض طاهرة علما بأن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ فى وجدان النشء، ويستنهض الفنان هانى شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث فى مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كل فى موقعه والتصدى لكل ما هو مسف وردىء على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق فى فن نظيف".

واختتم البيان " وعليه فقد تمت إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسىء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة