ثقافة وفنون

طارق مرتضى لـ«بوابة الأهرام»: عمر كمال وجه إهانة مباشرة لمصر.. و«المهن الموسيقية» تبحث الواقعة

1-12-2021 | 19:38
طارق مرتضى لـ;بوابة الأهرام; عمر كمال وجه إهانة مباشرة لمصر و;المهن الموسيقية; تبحث الواقعة عمر كمال
منة الله الأبيض

قال طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، إن الفنان عمر كمال وجه إهانة مباشرة لبلاده حينما سئل في الصحف السعودية عن تغيير كلمة "خمور وحشيش" من أغنيته "بنت الجيران"، حيث رد وقال "أنا أقف على أرض طاهرة".

وكان قد قرر الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، إحالة مطرب المهرجانات عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية، على خلفية إحيائه لحفل غنائي داخل موسم الرياض المقام حاليًا بالمملكة العربية السعودية، وقام بتغيير كلمات مهرجان "بنت الجيران" من "أشرب وخمور وحشيش" التي غناها بمصر إلى "أشرب تمور وحليب" التي غناها في السعودية، حيث أشار عمر كمال إلى أن سبب تغييره الجملة لأنه واقف على أرض طاهرة.

وأوضح المتحدث الإعلامي للنقابة في تصريحات خاصة لــ"بوابة الأهرام": أن تصريحات عمر كمال بمثابة إهانة كبيرة لمصر بطريقة مباشرة، لن تقبلها النقابة ولا أي مواطن مصري.

وأكد أن عمر كمال الآن في المملكة العربية السعودية، وعقب عودته سيتم تحديد موعد لانعقاد لجنة التحقيق، لسماع أقواله وبعد ذلك يُعرض القرار على مجلس إدارة النقابة.
ورفض "مرتضى" الكشف عن العقوبة التي ينتظرها عمر كمال، مشيرًا إلى أن التحقيقات ستكشف كل شيء قريبًا.

وأكد نقيب المهن الموسيقية في بيان له اليوم الأربعاء أن مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة