اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يحتفل بخمسين سيدة مصرية في مبادرة تمكين المرأة

1-12-2021 | 18:08
الاتحاد الأوروبي يحتفل بخمسين سيدة مصرية في مبادرة تمكين المرأةجانب من الاحتفالية
عصام بدوي

شارك السفير كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، في الحدث رفيع المستوى "المرأة في الحياة العامة: نحو آفاق جديدة لتمكين المرأة " الذي نظمه منتدى الخمسين لأفضل 50 سيدة الممول من الاتحاد الأوروبي. 

أقيمت الفعالية في قصر القبة في 30 نوفمبر ، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة خلال الـ16 يومًا من النشاط ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي وجمعت القيادات النسائية في مصر. 

خلال المناسبة، أضاء بيرجر قصر القبة باللون البرتقالي ليرمز إلى مستقبل أكثر إشراقًا خالٍ من جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم.
 
وعقدت حلقة نقاش مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الذين قدموا وجهة نظر أوروبية ملهمة حول قيادة المرأة ومشاركتها في بلدانهم. 

وتحدث في الجلسة د.ماتيا بريفولسك ، سفيرة جمهورية سلوفينيا ، السيد Håkan Emsgård ، سفير مملكة السويد ، والسيدة Lina Al Nafouri ، القائم بالأعمال لسفارة جمهورية مالطا ، والسيدة Sabine Kroissenbrunner ، نائب سفير جمهورية النمسا والسفير بيرجر.

كما شارك أكثر من أربعمائة ممثل عن الحكومة المصرية والبرلمان والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وشركاء التنمية وممثلو القطاع الخاص في مسيرة يبلغ طولها كيلومتر واحد في حديقة قصر القبة لإظهار تضامنهم مع تمكين المرأة. 

وأعقبت المسيرة نقاشات جماعية حول التقدم الذي أحرزته مصر في تمكين المرأة وتأثيرها المتزايد في صنع القرار ومشاركتها في التنمية المستدامة والشاملة. كما تمت مشاركة تجارب القيادة النسائية في البلدان الأخرى جنبًا إلى جنب مع قصص نجاح النساء الملهمة. 

واختتم اليوم بحلقة نقاش مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الذين قدموا وجهة نظر أوروبية ملهمة حول قيادة المرأة ومشاركتها في بلدانهم.

تضمنت الكلمات د. سيما سامي بحوص - المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة والسفير كريستيان بيرجر - رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في جمهورية مصر العربية ومحمد عمران - رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية. ود. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة. والوزيرة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي. والوزيرة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة. ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والسيدة دينا عبد الفتاح ، رئيس ومؤسس منتدى الخمسين لأفضل 50 سيدة.

تابعونا على
كلمات البحث
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة