Close ad

مجلس جامعة بني سويف يوافق على إطلاق نموذج محاكاة الهلال الأحمر بكلية الطب البشري

1-12-2021 | 16:37
مجلس جامعة بني سويف يوافق على إطلاق نموذج محاكاة الهلال الأحمر بكلية الطب البشري الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف
بني سويف - مصطفى فؤاد

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن،  بجلسته رقم 203، على إطلاق نموذج محاكاة الهلال الأحمر لطلاب كلية الطب البشري والذي يهدف إلى تدريب وتثقيف وتأهيل الطلاب على كيفية التعامل مع المواقف الطارئة ومواجهة الأزمات والكوارث. جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة،  وعمداء الكليات،  وأعضاء المجلس.

موضوعات مقترحة

وأوضح الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، أن الهدف هو تعليم الطلاب كيفية إنقاذ حياة الإنسان بالتدريب على الإسعافات الأولية والتعامل في حالات الكوارث كالحريق والسيول والزلازل وغيرها، بالإضافة إلي تعلم مهارات حياتية، وفن الريادة، والقيادة الفعالة، وفن التعامل مع الآخرين، والدعم النفسي الاجتماعي،  ومهارات فريق العمل الجماعي الفعال، وذلك بهدف تكوين فريق للأزمات والطوارئ بالاشتراك مع الهلال الأحمر المصري لعمل تدريبات ومشاركات ميدانية لإتاحة الفرصة للمتميزين بالمشاركة في مناورة صقر بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية والأجهزة التنفيذية للمحافظة للتعاون في إنشاء معسكرات الإيواء العاجل.

 وأضاف الدكتور منصور حسن، أن المجلس وافق أيضاً علي قيام طلاب الاتحاد بالتوعية داخل الحرم الجامعي حول أهمية لقاح كورونا وضرورة التطعيم للحفاظ علي صحة المجتمع والتقليل من خطر الإصابة بالفيروس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: