Close ad

محافظ قنا يضع حجر الأساس لبدء العمل بمدينة الأمل | صور

1-12-2021 | 14:27
محافظ قنا يضع حجر الأساس لبدء العمل بمدينة الأمل | صورمحافظ قنا يضع حجر الأساس لمدينة الأمل
قنا - محمود الدسوقي

وضع  أشرف الداودي محافظ قنا حجر الأساس، لبدء أعمال البنية التحتية بمدينة الأمل التابعة لمركز نجع حمادي، وذلك بحضور النائب أسامة الهواري عضو مجلس الشيوخ، واللواء إبراهيم أحمد المدير التنفيذي للشركة العربية للمشروعات العقارية والسياحية.

موضوعات مقترحة

وأوضح محافظ قنا أن مدينة الأمل حلم انتظره الكثيرون لأكثر من ٢٠ عاما، ليتحقق على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع سوف تبدأ العمل فورا بتحديد وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية وعقب الانتهاء من أعمال الطرق سيتم البدء في تنفيذ أعمال شبكات المرافق من "مياه شرب، صرف صحي، غاز طبيعي، تليفونات، كابلات الكهرباء ".

وأضاف أن مدينة الأمل تقع على مساحة ١٥٣٩ فدانا ‪تم تقسيمها إلى ١١٨٢٠ قطعة بمساحة ٢٤٠ م لكل قطعة، سيتم توزيعها على أعضاء ٦٠ جمعية، مشيرا إلى أنه تم تسليم ٤٢٤٨ قطعة حتى الآن، وسيتم تسليم القطع المتبقية لأعضاء الجمعيات المستفيده تباعاً بالتوازي مع أعمال البنية التحتية الجارية، لافتا إلى أنه من المقرر أن تستوعب المدينة ٢٥٠  ألف نسمة وسوف تضم العديد من المؤسسات الحكومية والترفهية، فضلا عن مساحات خضراء..

كما وجه محافظ قنا، بتكثيف العمل وسرعة إنجاز الأعمال مع ضرورة الالتزام بالمخطط المعتمد للمدينة من حيث إحداثيات الطرق الرئيسية والفرعية وعرض كل منها.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: