أخبار

«بوابة الأهرام» تكشف موعد إطلاق حملة شلل الأطفال الجديدة

30-11-2021 | 22:06
;بوابة الأهرام; تكشف موعد إطلاق حملة شلل الأطفال الجديدة شلل الأطفال
عبد الله الصبيحي

كشف مصدر مطلع، بوزارة الصحة والسكان، عن إطلاق حملة تطعيمات ضد شلل الأطفال في جميع محافظات الجمهورية، يوم 19 ديسمبر 2021.

وقال المصدر لـ «بوابة الأهرام» إن الحملة تستهدف جميع الأطفال الموجودين على الأراضي المصرية سواء كانوا مصريين أو أجانب.

وأوضح أن الحملة تستهدف 16.5 مليون طفل، وذلك من عمر يوم حتى 5 سنوات.

وتأتى الحملة الجديدة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التى تنفذها وزارة الصحة والسكان بشكل دوري للحفاظ على مصر خالية من المرض وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وتقوم وزارة الصحة بعملية التطعيم من خلال فرق ثابتة بـــ 5400 مكتب صحة ووحدة ومركز طبي، بالإضافة إلى فرق متحركة بالميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الانفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات، بالإضافة إلى 800 سيارة قوافل علاجية متنقلة، و2000 سيارة إسعاف للوصول إلى جميع الأطفال خاصة المناطق النائية.

بينما يتم التطعيم في القرى من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك بمشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة.

جدير بالكر أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض، ورفع المناعة المجتمعية ضد المرض.

ويأتي برامج التحصينات ضد الأمراض المعدية من أهم أولويات الأنظمة الصحية للوقاية من الأمراض ذات الأهمية الوبائية، وتعتبر واحدة من أهم مكونات الصحة العامة في إطار أهداف التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية، بما يتوافق مع المعايير الدولية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة