عرب وعالم

السفير البريطاني ببيروت يعلن عن دعم إضافي قدره 4 .1 مليون دولار للجيش اللبناني

30-11-2021 | 20:11
السفير البريطاني ببيروت يعلن عن دعم إضافي قدره   مليون دولار للجيش اللبناني قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون
الألمانية

أعلن سفير بريطانيا في لبنان إيان كولارد خلال اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرية اليوم الثلاثاء عن دعم إضافي قدره 4ر1 مليون دولار من حكومة بلاده لدعم قدرة الجيش اللبناني على الصمود.

 وأعلنت السفارة البريطانية في بيان، اليوم الثلاثاء، أن سفراء بريطانيا إيان كولارد والولايات المتحدة دوروثي شيا وكندا شانتال تشاستيناي التقوا قائد الجيش العماد جوزيف عون "لمناقشة أمن الحدود اللبنانية - السورية، خلال اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرية".

 وأعلن كولارد خلال الاجتماع عن "دعم إضافي قدره 4ر1 مليون دولار من قطع غيار لسيارات لاند روفر التي قدمتها الحكومة البريطانية مطلع السنة، ومعدات شخصية واقية للمجندات المنتشرات على الحدود، وذلك لدعم قدرة الجيش اللبناني على الصمود".

وتركزت المباحثات، بحسب البيان "على خطة الجيش اللبناني لحماية الحدود اللبنانية السورية والتحديات التي يواجهونها خلال الأزمات المتعددة التي يمر بها لبنان".

وبعد الاجتماع قال كولارد إن لبنان "يمر بأزمة غير مسبوقة ويقوم الجيش اللبناني بدور محوري في ضمان الإستقرار والأمن لجميع المواطنين".

وتابع كولار" يسعدني الإعلان عن دعم قدره مليون جنيه استرليني من قطع غيار لسيارات لاند روفر كجزء من دعم المملكة المتحدة المستمر للجيش اللبناني".

وأشار إلى أنه منذ عام 2010 خصصت بلاده "أكثر من 117 مليون دولار، مما سمح للجيش اللبناني بتحسين قدراته على الدفاع عن لبنان وتوفير الأمن على طول حدوده مع سوريا".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة