سوشيال ميديا وفضائيات

«المصل واللقاح»: 3 عناصر أساسية لمكافحة خطورة المتحور "أوميكرون"

30-11-2021 | 19:18
;المصل واللقاح;  عناصر أساسية لمكافحة خطورة المتحور  أوميكرون فيروس كورونا
راندا رضا

قال الدكتور مصطفى المحمدي استشاري الباطنة ومدير عام التطعيمات بهيئة المصل واللقاح، إن هناك 3 عناصر أساسية لمكافحة خطورة المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون"، مشيرا إلى أن العنصر الأساسي والأول في مواجهة خطورة هذا المتحور وجود لقاح فعال.

وأضاف استشاري الباطنة ومدير عام التطعيمات بهيئة المصل واللقاح، في حديثه لقناة "الغد"، أن العنصر الثاني لمواجهة المتحور الجديد من فيروس كورونا وهو توافر أيضا الدواء الفعال بالإضافة إلى العنصر الثالث هو الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة للحد من تفشي الوباء.

وأشار استشاري الباطنة ومدير عام التطعيمات بهيئة المصل واللقاح، إلى أن توافر هذه العناصر ضرورة لمواجهة أي وباء معد، مشيرا إلى أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أثبتت فعاليتها ولهذا ستكون فعالة بنسبة تصل إلى درجة من الارتياح في مواجهة المتحور الجديد لفيروس كورونا وهو أوميكرون لكن لابد من الحذر والالتزام بارتداء الكمامة وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية.

وأوضح استشاري الباطنة ومدير عام التطعيمات بهيئة المصل واللقاح، أن منظمة الصحة العالمية منوطة بتوضيح الرأي للعالم حال ظهور أي أوبئة أو متغيرات تظهر من أي فيروس لمواجهته، لافتا إلى أن توفير اللقاحات يمثل عاملا أساسيا لمواجهة أي متحورات لفيروس كورونا.

واستبعد رئيس شركة مودرنا لصناعة الأدوية أن تكون اللقاحات المضادة لفيروس كورونا فعالة ضد متحورأوميكرون، ويتزامن ذلك مع تحذيرات منظمة الصحة العالمية، من أن التهديد الذي يشكّله أوميكرون مرتفع للغاية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة