Close ad

«تجارية الدقهلية» تثمن إنشاء أحدث مجزر آلي للماشية بالمحافظة

30-11-2021 | 17:41
;تجارية الدقهلية; تثمن إنشاء أحدث مجزر آلي للماشية بالمحافظةجانب من الاجتماع
سلمى الوردجي

ثمنت غرفة الدقهلية التجارية الخطوات الرامية حاليا لإنشاء أحدث مجزر آلي للماشية بالمحافظة، وكافة الخطوات التنفيذية لتطوير كافة المجازر وتحويلها إلى مجازر آلية للقضاء على ظاهرة الذبح غير القانونية خارج السلخانة، حفاظاً على صحة المواطنين، وإجراء الكشف الطبي على الماشية قبل الذبح وطرحها للتداول بالأسواق.

موضوعات مقترحة

وأشار أحمد رعب، رئيس غرفة الدقهلية التجارية وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أنه سيتم الانتهاء قريبا من افتتاح المجزر الآلي الجديد، الذي يأتي ضمن خطة الحكومة لتطوير مختلف المجازر على مستوى الجمهورية، اختصارا للوقت، وتقليصا للفاقد، والتأكد من سلامة ومطابقة اللحوم البلدية للمواصفات قبيل طرحها بالأسواق.

كان أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تفقد أعمال التطوير النهائية بمجزر المنصورة الآلي الجديد، بقرية ميت الكرماء، التابعة لمركز ومدينة طلخا على مساحة 8400 متر مربع بتكلفة 18 مليون جنيه، لتحويله من مجزر يدوي إلى مجزر آلي كامل.

جاء ذلك بحضور السيد حسنين، مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، وأحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، ومحمد أمين، رئيس مركز ومدينة طلخا، والغرفة التجارية ممثلة في شعبة القصابين ومجلس إدارة الغرفة التجارية في المحافظة.

كلمات البحث