Close ad

التراس: نفخر بالطائرة بدون طيار «نووت» لأنها تصميم وتنفيذ مصري 100%

30-11-2021 | 17:40
التراس نفخر بالطائرة بدون طيار ;نووت; لأنها تصميم وتنفيذ مصري الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع
مها سالم

عبر الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن فخره بالمنتجات العسكرية الجديدة التي يضمها جناح الهيئة في معرض الدفاع المصري إيديكس 2021، مشيرًا إلي أن الطائرة بدون طيار "نووت" هي طائرة مصرية صناعة وتطويرًا وتصميمًا، ولذلك أطلق عليها اسم أصله فرعوني ويعني ملك السماء، ولفت إلى أن الطائرة مخصصة للاستطلاع والمراقبة، حيث يمكنها مراقبة الحدود والمجرى الملاحي وتنقل المعلومات لمركز القيادة للتعامل مع المخاطر والتهديدات.

موضوعات مقترحة

وحول الإقبال الكبير من الشركات والوفود الرسمية على معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية إيديكس 2021، أكد التراس أنه يدل على قوة مصر وريادتها عربيا وإفريقيا وبمنطقة الشرق الأوسط.

وتابع في تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام» أن هناك 42 دولة و400 شركة يشاركون في معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية «إيديكس 2021».

وأوضح الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الطفرة المحققة في مجال التصنيع العسكري الوطني يعود الفضل فيها إلي أن الرئيس السيسي عندما كان وزيرًا للدفاع خصص نسبة 1% من موازنة القوات المسلحة للبحث العلمي وهو ما وفر الدعم للابتكار وإجراءات التطوير التي نري ثمارها الآن.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بتوطين الصناعات العسكرية المتطورة في مصر، لزيادة القدرات المصرية.

وعن افتتاح أول مركز لعمل العمرات وصيانة جميع أنواع الطائرات، وصفه «التراس» بأنه إنجاز كبير فبعدما كانت تسافر الطائرة الهليكوبتر قبل ذلك للدولة الأم التي صنعتها للصيانة، وتستهلك ميزانية ضخمة ووقتا أطول الآن بإمكاننا صيانة كل الأنواع المروحية حتي 16 طائرة في وقت واحد.

وأضاف أنه تم إيفاد عدد من الخبراء والفنيين لتلقي تدريبات معتمدة في الخارج على صيانة الطائرات، حيث يتخصص كل فرد أو مجموعة في نوع معين من الطائرات، مؤكدًا أن هذا المركز يوفر الوقت والعملة الصعبة.


جانب من الحوارجانب من الحوار

جانب من الحوارجانب من الحوار

جانب من الحوارجانب من الحوار

جانب من الحوارجانب من الحوار
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة