Close ad

المحروقي يعرب عن سعادته بمشاركة التجربة المصرية بمجال حماية المنافسة بسلطنة عمان

30-11-2021 | 17:30
المحروقي يعرب عن سعادته بمشاركة التجربة المصرية بمجال حماية المنافسة بسلطنة عمانلقاء المحروقي مع الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة
حمدي عبد الرشيد

أعرب زهران بن سالم المحروقي، مدير عام مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار بسلطنة عمان، عن سعادته بمشاركة التجربة المصرية في مجال حماية المنافسة، مشيرًا إلى أن حكومة سلطنة عمان لديها خطة طموحة من أجل النهوض بسياسات المنافسة ومركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري، وذلك بمقر الجهاز بالقرية الذكية.

كما تم اطلاع المحروقي على الإدارات المختلفة بالجهاز، وأدوات إنفاذ القانون، وإجراءات البحث والتقصي والتحليل، وكيفية تحديد أولويات عمل الجهاز والدراسات الاقتصادية، وإنشاء قواعد البيانات للقطاعات السوقية المختلفة، وكيفية تقدير الغرامات والتصالح، وكيفية تطوير الأدوات والطرق لمواجهة الممارسات الاحتكارية بأشكالها كافة، ومكتبة الجهاز وما تحويه من كتب ودراسات وأبحاث تتعلق بمجال المنافسة من مختلف الجهات الأكاديمية بدول العالم.

واتفق الطرفان على البدء في إعداد مذكرة تفاهم مشتركة تتضمن وضع برامج تدريبية لتدريب العناصر البشرية بمركز حماية المنافسة بسلطنة عمان وتأهيلهم، وتبادل المعلومات والخبرات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: