Close ad

المشروعات تتدفق على "الريف"

30-11-2021 | 17:05
المشروعات تتدفق على الريفالمشروعات تتدفق على " الريف "

صفحة كاملة بالصور

موضوعات مقترحة

المشروعات تتدفق على "الريف"

متابعة مستمرة للانتهاء منها فى المواعيد المحددة وبالمواصفات المطلوبة.. و معدلات التنفيذ "مبشرة" .. وانتهاء بعضها

المحافظات ـ  محمد سيد وياسر أبو شامية وعبد الحق جاد ومحمد أبو العباس ومنى الوكيل: مشروعات متنوعة فى كل المجالات الخدمية والتنموية تتدفق على القرى.. فى ذات الوقت الذى تواصل فيه الأجهزة المعنية بالمحافظات العمل لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسى لتطوير الريف والبدء بـ1500 قرية الأكثر احتياجًا ضمن مبادرة "حياة كريمة" من خلال إقامة مشروعات البنية التحتية ومشروعات الخدمات ودعم إقامة المشروعات الاقتصادية لتوفير فرص العمل إضافة لتطوير منازل الفئات الفقيرة والتدخلات الاجتماعية والصحية العاجلة مثل تقديم المساعدات المادية وغيرها والقوافل الطبية من أجل توفير الخدمات التى يحتاجها الأهالى وتنمية هذه القرى تنفيذًا لرؤية مصر للوصول إلى التنمية المستدامة 2030 .

فيما استمرت المتابعة المستمرة من المحافظين ودولابهم التنفيذى والأجهزة المعنية لهذه المشروعات من خلال الجولات الميدانية والاجتماعات الدورية مع كافة الأطراف المنفذة والمشرفة على العمل للوقوف على معدلات التنفيذ وتذليل العقبات التى تعترضها من أجل الانتهاء منها فى التوقيتات المستهدفة وبالمواصفات المطلوبة من أجل سرعة الارتقاء بحياة المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

300 مشروع بمركز " واحد"

واصل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة جولاته الميدانية لمتابعة المشروعات الجارى تنفيذها بالقرى المستهدفة من المشروع القومى لتنمية الريف المصرى ضمن مبادرة "حياة كريمة" والجارى تنفيذها بنطاق 6 مراكز بإجمالى 42 قرية رئيسية و207 وحدات قروية وأكثر من 3900 تابع لتحسين الظروف المعيشية وتوفير حياة كريمة وتقديم كافة الخدمات لمواطنى هذه القرى.. حيث تفقد أعمال إنشاء مركز شباب السلام بقرية دمسنا بمركز أبو حمص المقام على مساحة 5290 ويضم كافة الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة لتقديم كافة الخدمات لشباب القرية.

كما تفقد المحافظ، مدرسة إبراهيم شكر بقرية زكى أفندى التى تم تطويرها وزيادة سعتها وإضافة دور يحتوى على 6 فصول بتكلفة 1.4 مليون جنيه، واطمأن على انتظام سير العملية التعليمية وموقف توزيع الكتب والتغذية المدرسية على التلاميذ.. إضافة إلى تفقده محطة صرف صحى زکی أفندى والمنفذة تحت إشراف الجهاز التنفيذى لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وبلغت نسبة التنفيذ 95٪ وبتكلفة 26 مليون جنيه وتخدم منطقتى زكى أفندي القبلية والبحرية.

أوضح المحافظ أن مركز أبو حمص يشهد تنفيذ أكثر من 300 مشروع متنوع بواقع "٢٩ مدرسة، و٣٧ وحدة صحية ومركزًا طبيًا و٢٦ مشروعًا للصرف الصحى و١٢ مشروعًا لمياه الشرب و١٢ مشروعًا فى قطاع الكهرباء و١٨ فى قطاع الطرق و6مشروعات للتضامن الاجتماعى و٨٦ مشروعًا لتأهيل وتبطين الترع وإنشاء الكبارى على الترع والمصارف".. بالإضافة إلى تطوير ٧٧٠ منزلًا.

الانتهاء من 9 مشروعات بقطاع التعليم بأشمون

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أن معدلات تنفيذ المشروعات بالقرى المستهدفة من "المبادرة الرئاسية" بمركزى أشمون والشهداء تسير بشكل جيد وبمعدلات "مبشرة".. مشيرًا إلى الانتهاء من إنشاء مدرسة على عبد الله الشاذلى للتعليم الأساسى بعزبة السلامية بسمادون، والذى تم إنشاؤها على مساحة  3400 متر مربع لدعم العملية التعليمية بقرى الوحدة المحلية بسمادون.. وبذلك يصبح عدد المشروعات التى تم الانتهاء منها فى قطاع التعليم بالمركز 9 مشروعات.. حيث تم الانتهاء أيضا فى وقت سابق من إنشاء جناح مدرسة عبد العزيز عبد اللطيف البدوى بسمادون، ومدرسة سمادون الابتدائية الجديدة، ومدرسة خالد سطوحى بسمادون، وجناح مدرسة الشهيد السيد يحيى بسمادون.. وكذلك إنشاء مدرسة الشهداء بقرية شما وجناح مدرسة عبد السلام وهبة بشما وجناح مدرسة الكوادى الابتدائية، وجناح مدرسة طهواى الثانوية العامة.. كما يجرى أيضًا الانتهاء من التشطيبات النهائية لعدد كبير من المنشآت التعليمية التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بقرى مركز أشمون.. مؤكدًا على استمرار المتابعة الدورية لجميع المشروعات التى يتم تنفيذها بالمبادرة.

 

وجولات ميدانية مستمرة ببنى سويف

وواصل الدكتور محمد هانى غنيم ودولابه التنفيذى جولاتهم الميدانية لتفقد المشروعات المنفذة بقرى مركزى ببا وناصر المستهدفة من المبادرة الرئاسية.. حيث تفقد بلال حبش نائب المحافظ برفقة على يوسف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر سير العمل في مشروع إنشاء مجمع الخدمات الحكومية المتكاملة بالوحدة المحلية لقرية الحمام،  والذى يضم العديد من الخدمات المختلفة بطريقة حديثة ومميكنة  داخل المبنى وهى : " مركز تكنولوجى لخدمة المواطنين، مكتب بريد، وحدة للتضامن الاجتماعي، مكتب تموين " بهدف توفير الوقت والمجهود للمواطنين المستفيدين من خدمات المجمع .

 وتفقد نائب المحافظ  المجمع الزراعى – البيطرى المتكامل  بالقرية والذى يتم تنفيذه تحت إشراف الجهاز المركزى للتعمير ويتكون من " جمعية زراعية ووحدة بيطرية ومركز إرشاد زراعى"، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمزارعين بالوحدة المحلية بقرية الحمام وتوابعها بالإضافة إلى تفقد الأعمال التى تنفذها مديرية الرى لتطوير ورفع كفاءة كوبرى بنى خليفة.

 كما تفقد "حبش" سير العمل في المشروعات الجارى تنفيذها بدائرة مجلس القروي واستمع لعرض موجز عن الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها بقرى: "الحمام وبنى خليفة والمنصورة ومنشأة هديب وغيط البحارى"،  وتشمل إنشاء محطات رفع وخطوط طرد وشبكات انحدار للصرف الصحى والتى تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى ضمن 14 مشروعًا يتم تنفيذها فى قطاع الصرف بالعديد من قرى المركز .

حياة كريمة لأهالى "النمسا"

واستمر مركز ومدينة إسنا برئاسة إبراهيم نصير متابعة العمل فى المشروعات المنفذة بقرى المركز .. حيث قام المهندس محمد عشرى رئيس مجلس قروى النمسا، بمتابعة العمل بمجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالقرية ويتكون المبنى بعض المصالح الحكومية منها : " وحدة للتضامن الاجتماعى - سجل مدنى - مكتب شهر عقارى  - مكتب للتموين -  مكتب بريد - خدمة مواطنين وحدة محلية " .. كما تابع إنشاء جناح للمرحلة الابتدائية بمدرسة الشهيد أحمد محمد عبد السلام الإعدادية لتصبح مدرسة " تعليم أساسى"، وذلك لحل مشكلة كثافة الفصول فى المرحلة الابتدائية .. مشيرا إلى أن العمل يجرى على قدم وساق بجميع المشروعات الجارى تنفيذها بالوحدة المحلية بالنمسا .

أنشطة متنوعة

فيما شهدت بعض المحافظات فعاليات متنوعة ضمن "المبادرة" .. حيث أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية قيام حملة "ستر ودفا" بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى باستهداف إعمار المنازل المتهالكة للأسر الأكثر احتياجا ببعض القرى الفقيرة وتوصيل الخدمات والمرافق الأساسية لها وذلك لـ 455 منزلا فى 17 قرية، مشيرًا إلى أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة بالمحافظة .

وأعلن اللوء طارق الفقى محافظ سوهاج أن وزارة البيئة دعمت القرى المستهدفة من مبادرة حياة كريمة بـ 43 ألف و500 شجرة متنوعة لزراعتها بتلك القرى ..  مشيرا إلى أن المحافظة  تسلمت 20 ألف و300 من أشجار الزينة والزيتون وذلك كدفعة أولى من دعم الوزارة البيئة لزراعتها بمراكز " طما، والمراغة، وجرجا " في إطار حملة التشجير التي أطلقتها المحافظة حيث تم تسليم 8000 شجرة " كونوكاربس"  إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، وعدد 6500 شجرة زيتون إلى مركز المراغة، و5800 شجرة زيتون إلى مركز جرجا .

أضاف أن وزارة البيئة تشارك أيضا فى دعم المبادرة من خلال ندوات التوعية الشهرية بقرى مراكز المبادرة  لنشر الوعى البيئى، كم أنه من المنتظر وصول 146 حاوية قمامة خلال الـ 3 شهور القادمة، و57 وحدة "بايوجاز " سيتم تسليمها للأهالي بقرية قاو غرب بمركز طما، بالإضافة إلى 4 وحدات تعليمية سيتم تسليمها إلى " جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل، ومدارس الثانوية الزراعية بجرجا وجهينة وسوهاج " .

والقوافل الطبية تتواصل

واصلت المحافظات تقديم الخدمات والمساعدات الصحية والاجتماعية العاجلة .. حيث استمر تنفيذ خطة القوافل الطبية للقرى الفقيرة لتقديم الخدمات الصحية العاجلة لأهلها الأكثر احتياجا .. والتى تنظمها مديريات الصحة أو بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى وكذلك الجامعات .. حيث يتم من خلالها الكشف على المواطنين وصرف العلاج بالمجان وكذلك عمل الأشعات والتحاليل.. وتحويل بعض الحالات إلى المستشفيات لاستكمال الفحص والعلاج أو إجراء العمليات الجراحية.. إضافة إلى استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة .

                             

أوضح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية تنظيم قافلة طبية مجانية لقرية القيطون بمركز ميت غمر وضمت 10 عيادات متخصصة " 2 باطنة، 2 أطفال، عظام، أسنان، جلدية، جراحة، نسا، تنظيم أسرة " .. وتم توقيع الكشف الطبي على  1245 مريض وصرف العلاج مجانا .. كما تم إجراء تحاليل طبية لـ 246 مواطن وإجراء 90 حالة أشعة عادية وموجات صوتيه .. إضافة إلى تنظيم 36 ندوة تثقيفية للمرضى .. كما تم تحويل 9 حالات للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وعمل قرارين علاج على نفقه دولة .

 

اقرأ أيضًا: