محافظات

"رسالة التطوير" تصل "بريد" سوهاج

30-11-2021 | 17:05
رسالة التطوير تصل بريد سوهاج" رسالة التطوير " تصل " بريد " بسوهاج

المحافظ: رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. والأهالى: تسهم فى تخفيف معاناة كبار السن والسيدات 

سوهاج - محمد أبوالعباس:

أكد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج أنه تم الانتهاء من تطوير 149 مكتب بريد بالقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة", وجار استكمال تطوير كافة مكاتب البريد بقرى المبادرة.
وأضاف أن مكاتب البريد تعد من المنشآت الحيوية بالقرى نظرا لارتباطها بالحياة اليومية لسكانها لذلك اهتمت مبادرة "حياة كريمة" بتطوير مكاتب البريد بالقرى المستهدفة باعتبارها أولوية قصوى لرفع مستوى الخدمات التى تقدمها للمواطنين من حيث الشكل والمضمون لتقديم أنماط جديدة من الخدمات, تشمل الخدمات المالية والبريدية والخدمات الرقمية والمجتمعية, إلى جانب الخدمات التقليدية.
وأوضح شريف أبو سحلى منسق مبادرة "حياة كريمة" بسوهاج أنه تم الانتهاء من تطوير 22 مكتب بريد بمركز دار السلام، و29 مكتبا بمركز البلينا، و23 مكتبا بمركز المراغة، فضلا عن تطوير 17 مكتبا بمركز طما، و28 مكتبا بمركز جرجا، بالإضافة إلى الانتهاء من تطوير 22 مكتبا بمركز المنشاة، و8 مكاتب بمركز ساقلتة، ليصل بذلك إجمالى مكاتب البريد التى تم تطويرها بالمحافظة إلى  149 مكتب بريد.  
من جانبهم أعرب أهالى القرى المستهدفة عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسى الذى استطاع من خلال مبادرته "حياة كريمة" حل كافة المشكلات التى كانت تعانى منها القرى المحرومة فى كافة القطاعات، خاصة مشكلة مكاتب البريد وما يتعلق بها من منظومة الخدمات التى تقدمها.
ويقول أحمد عبد القادر ـ بالمعاش ـ إن تطوير مكاتب البريد بالقرى لم يقتصر على الشكل الخارجى فقط بل امتد إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة بها من حيث التعامل الإلكترونى فى إنجاز كافة الخدمات، بالإضافة إلى تزويدها بماكينات صراف آلى لصرف المستحقات المالية من رواتب العاملين أو معاشات تكافل وكرامة وغيرها من المعاملات المالية مما ساهم فى تقليل التزاحم على مكاتب البريد، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لصرف مستحقاتهم فى الأوقات التى تناسبهم.
ويضيف نصر أبو قايد ـ بالمعاش ـ إن مكاتب البريد كانت عبارة عن مباني قديمة ومتهالكة ولا تتسع لاستقبال المواطنين الذين يقفون لساعات طويلة خارج المكاتب يعانون من حرارة الشمس الحارقة صيفا وبرودة الجو شتاء، مشيرا إلى أن مبادرة "حياة كريمة" استطاعت أن تجعل من مكاتب البريد مكانا نموذجيا تتوافر فيه كافة سبل الراحة، حيث يوجد به مقاعد مخصصة لجلوس المواطنين ومزود بأجهزة تكييف ونداء صوتى لتنظيم حركة المتعاملين مع المكتب.
ويشير محمد أحمد جامع ـ أعمال حرة ـ إلى أن تطوير مكاتب البريد بالقرى لم يقتصر على تطوير شكلها فقط بل امتد إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة بها من حيث التعامل الإلكترونى فى إنجاز كافة الخدمات، بالإضافة إلى تزويدها بماكينات صراف آلى لصرف المستحقات المالية من رواتب العاملين او معاشات تكافل وكرامة وغيرها من المعاملات المالية مما ساهم فى تقليل التزاحم على مكاتب البريد.
ويؤكد أحمد حمدي صالح ـ مدرس ـ أن إنشاء وتطوير مكاتب البريد بالقرى المدرجة بمبادرة "حياة كريمة" سوف يساهم بشكل فعال فى تخفيف معاناة الأهالى، وخاصة كبار السن من ذوي المعاشات والأرامل والمطلقات الذين كانوا يضطرون إلى التوجه لمكاتب البريد بالمدن والقرى المجاورة لصرف مستحقاتهم  مما كان يرهقهم جسديا وماديا.

 

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة